بنك التصدير والاستيراد السّعودي يوقع اتفاقية لدعم الصادرات بالسوق الإيطالية

محتويات المقال

بنك التصدير والاستيراد السعودي ووكالة ائتمان التصدير الإيطالية “ساتشي” (SACE)، وقعا اتفاقية يوم الأربعاء الفائت، تهدف إلى تحفيز التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز تواجد الصادرات السعودية الغير النفطية في جمهورية إيطاليا.

الاتفاقية تهدف لتمكين المصدرين السعوديين والمستثمرين الدوليين وتعزيز التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا. كما تهدف الاتفاقية للتعاون في مجالات التطوير المهني ونقل المعرفة بأفضل الممارسات المتبعة في ائتمان الصادرات.

الاتفاقية تشكل إطارًا لإعادة التأمين المتبادل الذي يعزز تواجد الصادرات السعودية في السوق الإيطالية، والتعاون في المشاريع الدولية التي تستغل موارد سعودية وإيطالية وتنسجم مع الأهداف الاقتصادية للطرفين.

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي ووكالة ائتمان الصادرات الإيطالية “SACE” ، اليوم ، اتفاقية لتعزيز التجارة بين البلدين ، وتعزيز الصادرات السعودية غير النفطية في إيطاليا.

كما تهدف الاتفاقية إلى التعاون في التطوير المهني ونقل المعرفة في ائتمان الصادرات. وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك السعودي أن البنك يهدف إلى تعزيز التجارة وتمكين الموردين والمستثمرين من تحقيق الأهداف الاقتصادية بين البلدين.

هذا وقد وقع مصرف التصدير والاستيراد السعودي عدة اتفاقيات هذا الشهر، منها مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد الكوري لزيادة فرص التعاون والتمويل للصادرات السعودية، وكذلك تنويع مصادر التمويل وخدمات الائتمان، واتفاقية خط تمويل بقيمة 26 مليون دولار مع بنك كاتليم للتمويل التركي.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com