شركات تجميع الشحنات في الصين | عنوان صيني خاص بك

محتويات المقال

إذا كنت مستورداً وترغب في الوصول إلى درجة الاحتراف في التجارة الدولية فيجب عليك تعلم كيفية التعامل مع شركات تجميع الشحنات، لأنها وسيلة تساعدك على شحن بضائعك المختلفة التي طلبتها من أكثر من مورد في عملية شحن واحدة. وبالتالي سوف توفر على نفسك التكاليف والوقت.

تُعد شركات تجميع الشحنات حلقة الوصل بينك وبين الموردين، لذلك في السطور التالية أعرفك على شركات التجميع وآلية عملها، و أعرض عليك أفضل شركات تجميع الشحنات في الصين، وسنخبرك عن أهم مشاكل تأخير الشحنات الشائعة وكيفية تجنبها.

المقصود بشركات تجميع الشحنات

إذا كنت قد تسوقت في الأسواق الصينية واخترت البضائع التي ترغب في استيرادها، وكانت هذه البضائع متنوعة فأنت بكل تأكيد تحتاج إلى الاستعانة بإحدى شركات تجميع الشحنات.

تساعدك شركات تجميع الشحنات على جمع البضائع التي تنوي استيرادها في مخزن واحد، ومن ثم شحنها إلى بلدك.

يمكننا القول أن شركات تجميع الشحنات هي الشركات التي توفر المستودعات والمخازن في البلد التي تنوي الاستيراد منها، ويتم تقسيم هذه المستودعات إلى خزانات صغيرة يتم خلالها تجميع شحنات كل عميل على حدة في خزانة خاصة به وبعد تجميع البضائع ذات الوجهه الواحدة يتم شحنها.

خطوات العمل مع شركات تجميع الشحنات فى الصين

  1. التسجيل فى الموقع الإلكتروني لشركة تجميع الشحنات.
  2. عند تسجيلك في موقع الشركة، تُقدم لك الشركة عنوان صيني به رقم خزانتك. ثم يمكنك إخبار المورد بأن يقوم بنقل البضائع التي تود شحنها إلى هذا العنوان.
  3. ثم تقوم الشركة بتصوير البضائع فور وصولها إلى مخزنك وتُعلمك بوصول شحنتك. ويجب أن تعلم أن كل شركة تعطيك فترة مجانية معينة بإمكانك تجميع بضائعك خلالها.

بعد وصول الشحنات المختلفة إلى خزانتك في الشركة يمكنك عمل طلب تجميع لبضائعك في حاوية واحدة ثم إرسالها إلى بلدك.

لماذا تحتاج إلى شركات تجميع الشحنات؟

4 8
  1. توفير تكلفة الشحن بشكل كبير، ويمكننا توضيح ذلك عبر المثال التالي:-

مُنجد مستورد سعودي وجد منتجاً على موقع “علي إكسبرس” وأراد استيراده، هنا سيعتمد منجد مثلاً على البريد السعودي في شحن المنتج وهو ما سيكلفه ما يقرب الـ 60 ريال سعودي للكيلو الواحد. لكن ماذا لو رأى منجد أكثر من منتج أعجبه على موقع “علي إكسبرس” هل سيتحمل تكاليف إرسال عدة شحنات عبر البريد السعودي؟ في هذه الحالة يمكنه الاستعانة بإحدى شركات تجميع الشحنات التي ستجمع جميع منتجاته التي يرغب في استيرادها وإرسالها له بشحنة واحدة، وهو ما سيوفر على منجد التكلفة بكل تأكيد.

2. استلامك لشحنة واحدة تحتوي على كل البضائع التي تود استيرادها، أفضل لك من استلام عدة شحنات على مدار العام أو الشهر وهو أيضاً إجراء يوفر عليك تكاليف الشحن.

3- تقديم ميزة تصوير البضائع فور وصولها إلى مخزنك في الصين، وهو ما يسمح لك بالتأكد من البضاعة وشكلها ومدى جودتها عبر الصورة.

ثانياً: أفضل شركات تجميع الشحنات في الصين – تمنحك عنوان صيني للشحن

7

هناك العديد من شركات تجميع الشحنات في الصين، وهو ما يوسّع لك الخيارات عند بحثك عن إحدى هذه الشركات للاستفادة من خدماتها.

1. شركة طريق الحرير للشحن “silkroad ship

شركة طريق الحرير للشحن، هي شركة تابعة لمجموعة طريق الحرير للاستيراد والتصدير، تقدم الشركة عدة خدمات مثل:-

  • خدمات الشحن من الصين – من الباب للباب: لدى شركة طريق الحرير للشحن خدمة الشحن من الباب للباب حيث تتحمل الشركة جميع الإجراءات اللازمة بدءًا من استلام البضائع من المورد ومرورًا بالتبعئة والتغليف، ومن ثم شحن البضائع، تخليصها جمركيًا، النقل الداخلي وحتى وصول البضائع لمخازنك، وذلك أيًا كانت كمية البضائع التي تريد شحنها كبيرة كانت أو شحنة صغيره.

في حال كنت تشتري بضائع من الصين بكمية اقل من حمولة حاوية LCL، او كنت تشتري من اكثر من مورد وتريد التوفير في قيمة شحن منتجاتك، تمنحك الشركة عنوان صيني للشحن خاص بك ومن ثم يقومون بتجميع بضاعتك وشحنها حتى باب مستودعك.

  • خدمات التجارة الإلكترونية

في حال كنت تعمل بالتجارة الإلكترونية فأنت تحتاج شريكًا استراتيجيًا تعتمد عليه لإمدادك بالبضائع في الوقت المناسب والتفرغ لأعمال التجارة والتسويق والبيع، لذلك توفر شركة طريق الحرير خدمة متابعة المتاجر الإلكترونية لشحن بضائعها بشكل دوري بمجرد وصول المخزون لحد الطلب.

  • خدمة الشحن من الصين الى أمازون FBA ونون FBN

تقدم الشركة أيضًا خدمات الشحن من الصين إلى مستودعات امازون ونون، حيث تستوفي جميع المعايير المطلوبة من قِبل امازون ونون لشحن بضائعك إليها، والتركيز فقط على البيع والتسويق لمنتجاتك.

شركة “ماي سي إن” (MYCN):

هي شركة سعودية أُسست عام 2013 ومقرها الرئيسي في الصين في مدينة فوشان.وهي تعتبر من أهم شركات تجميع الشحنات في الصين حيث تُقدم تسهيلات عديدة لخدمات الاستيراد والشحن والتجارة الإلكترونية من الصين وأميركا إلى جميع دول العالم.

ما هي الخدمات التي تُقدمها شركة “ماي سي إن”؟

  1. تقديم مساحات تخزينية واسعة، حيث يتم منحك (إذا كنت أحد العملاء) عنواناً خاصاً بك، ما يمكّنك من إجراء عملية التسوق من المواقع والمتاجر الصينية بكل سهولة ثم تستلم الشركة البضائع بالمستودع الخاص بك وتعمل على تخزين البضائع وتجميعها لك.
  2. تقديم خدمة شحن سريع وآمن من الصين إلى جميع دول العالم.
  3. وجود الخدمات اللوجستية المميزة من فحص وفرز ومعاينة المنتجات وإعادة تغليف آمن لها.
  4. تقدم إمكانية تجميع البضائع دفعة واحدة وشحنها لأي عنوان تريده سواء كان شحناً بحرياً أو برياً أو جوياً شاملاً جميع إجراءات التخليص الجمركي عبر شركات الشحن المتنوعة والتوصيل من الباب للباب.
  5. تقديم خدمة المتسوق الشخصي.

ما هي خدمة المتسوق الشخصي؟

تختص هذه الخدمة بالاستيراد من الصين والشراء بالنيابة عنك، من مواقع مثل “علي بابا”. إذ تمكّن المستخدم خارج الصين من طلب وشراء المنتجات باللغة العربية وبكل سهولة دون مواجهة صعوبات في الشراء.

نظام عمل الخدمة بسيط فالمطلوب منك فقط البحث عن المنتج الذي يريده من المنتجات المعروضة على المتسوق الشخصي ثم القيام بإضافته للسلة وتقديم طلب لشرائه.

ما هي المميزات التي تقدمها الشركة للعملاء؟

1- تسمح الشركة بالبدء بالتجارة الإلكترونية من خلال إنشاء متجر إلكتروني خاص بك تنشئه وتصممه بهويتك الخاصة من دون الحاجة لأي خبرة تقنية.

2- وجود باقات اشتراك مختلفة: باقة اشتراك برونزية مجانية توفر لك خدمات محدودة. وباقات اشتراك فضية وبلاتينية وذهبية لها رسوم اشتراك شهرية وخدمات مختلفة بحسب كل باقة.

3- تمنحك الشركة فرصة تغليف وتجميع شحناتك في صندوق واحد وهذا في حد ذاته قد يجنبك دفع المزيد من الرسوم سواء لشركة الشحن أو مصلحة الجمارك في دولتك.

4- يمكنك طلب فرز أو فحص أو إرجاع الشحنة بعد وصول الشحنة من موقع التسوق أو خلال فترة التخزين التي تبدأ من 10 أيام.

2. شركة شاينا شيب شوب (ChinaShipShop)

هي شركة شحن معروفة مقرها الصين وهي وكيلة لشركة “تاوباو” (Taobao). تقدم خدمات تجميع الشحنات وشحنها للمستوردين، تقع مخازنها في مدينة شينزين وغوانزو.

ما هي الخدمات التي تقدمها الشركة؟

1- تساعدك على إجراء عملية التسوق عبر الإنترنت من الصين والشحن إلى البلد الذي ترغب فيه.

2- توفر لك خدمات الشراء والتخزين والشحن.

3- تقديم خدمتي “تسوق لي” و”اشحن لي”.

4- تتعامل الشركة مع شركات شحن دولي متنوعة للشحن الدولي إلى أكثر من 200 دولة حول العالم.

ما هي خدمة “تسوق لي” و”اشحن لي”؟

خدمة تسوق لي: هي أن تقوم الشركة بشراء المنتج الذي ترغب فيه من المتجر الذي تحدده من المتاجر الصينية، ليتم إرساله إلى مستودعات الشركة تحت اسمك الخاص، وإبلاغك فور استلام المنتج عبر الإيميل، وإضافته إلى حسابك الخاص، حيث تستطيع من خلال حسابك تحديد العنوان والطريقة التي تفضلها للشحن إلى حيث تريد.

خدمة اشحن لي: تستطيع شراء منتجاتك بنفسك، ثم ما عليك إلا تحديد عنوان المستودع الخاص بك التابع لحسابك الخاص في الشركة كمكان لإرسال الطرد. وستقوم الشركة بإعلامك عند وصول الطرد عبر الإيميل، وسيتم إضافته إلى حسابك الخاص، ثم يُشحن الطرد إلى البلد الذي ترغب فيه.

ما هي المميزات التي تقدمها الشركة للعملاء؟

1- عملية شحن البضائع سريعة تأخذ بين 2-5 أيام عمل.

2- فحص علامات الشحن والوزن الخاص بالطرود الخاصة بك في مستودعات الشركة، وإضافة المعلومات إلى حسابك الخاص.

3- تقديم خيار شحن الطرود حال وصولها، وتقديم خيار تجميع الطرود لشحنها جميعاً بعد جمعهم.

4-  تقديم خدمات شحن عبر البحر من خلال حاويات مشتركة بتكلفة قليلة نسبياً.

3. شركة شيب تاو

يقع مقر الشركة في مدينة شينزين الصينية. وتُعد من الشركات العريقة التي تُقدم خدمة تجميع الشحنات في الصين على مدى سنوات كثيرة.

ما هي الخدمات التي تُقدمها شركة “شيب تاو”؟

1- تجميع الطلب بالكامل من أكثر من مكان مختلف وشحنه دفعة واحدة، ما يجعلك تدفع ثم الشحن مرة واحدة فقط بدلاً من دفع تكاليف الشحن لكل قطعة على حدة.

2- فحص الشحنات فور استلامها من الموردين واختبارها في الصين قبل إرسالها إليك مقابل 3 دولارات فقط.

3-  تقديم خدمة إرجاع الشحنات من بلدك إلى المورد الصيني مقابل رسوم رمزية.

4- عملية الفاست باي.

5- تقديم خدمة التغليف الآمن للمنتجات القابلة للكسر أو التلف.

6- تقديم أفضل أسعار الشحن عبر البريد العادي أو شركات الشحن السريع.

ما هي عملية الفاست باي؟

هي خدمة تتميز بها الشركة: إذ تساعدك شركة “شيب تاو” بطلب منتج معين والتواصل مع البائعين والبحث عن أفضل سعر بالنيابة عنك والتأكد بعد وصول المنتج إلى مخزنك من جودته ومطابقته للمواصفات المطلوبة بالضبط، ثم استكمال إجراءات شحنه لك.

ما هي المميزات التي تقدمها الشركة للعملاء؟

1- توفير إمكانية الاحتفاظ  بالمشتريات في خزانتك الخاصة لديهم مجاناً لمدة 60 يوماً في حالة عدم جاهزيتك لإجراء عملية الشحن.

2- تصوير المنتجات والبضائع عند استلامها في خزانتك الخاصة وإرسالها لك لتطّلع على بضائعك على الطبيعة قبيل عملية الشحن.

3- التعامل مع أكفأ شركات الشحن حول العالم وأفضلها من حيث السعر، بالإضافة إلى منحك حرية اختيار شركة دون غيرها.

4. خدمة آرامكس شوب آند شيب فليكس

تعتبر خدمة “آرامكس شوب آند شوب فليكس” الخيار الأمثل لك فهي من أهم شركات تجميع الشحنات في الصين إذا كنت تبحث عن طريقة لتجميع وشحن كميات تجارية كثيرة وبشكل متكرر من الصين وتفضل الاعتماد على الشحن السريع.

ما هي الخدمات التي تُقدمها؟

تساعدك الشركة على تجميع العديد من البضائع بكميات كبيرة جداً وشحنها عن طريق البريد السريع بشحنة واحدة فقط.

ما هي المميزات التي تقدمها؟

1- رسوم خدماتها ثابتة وهي 119 دولاراً للإشتراك السنوي (بالإضافة إلى سعر الشحن طبقًا للوزن).

2- وجود تخفيضات مناسبة في خدمات وأسعار الشحن.

3- تستطيع تعويض مبلغ الاشتراك السنوي إذا كانت شحناتك التجارية متكررة وتريد شحنها دائماً عبر البريد السريع.

ما هي عيوب هذه الشركة؟

1- تعتبر رسوم خدماتها مرتفعة.

2- اعتمادها على الشحن السريع في عمليات الشحن ما يعني رسومًا مرتفعة.

اقرأ أيضًا: دليل الشحن من الصين إلى قطر

ثالثاً: مشاكل تأخير الشحنات الشائعة .. وكيف يمكنك تجنبها؟

إن عملية الشحن من أهم العوامل المساهمة في نجاح عملك وتجارتك. وبناء عليه، فإن أي مشكلة تواجه هذه العملية سوف تؤثر على تجارتك بشكل عام.

ومن أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجهك أنت كمستورد في عملية الشحن هي مشكلة تأخير الشحنات.

في هذا المحور سوف نستعرض أهم 5 أسباب لمشكلة تأخر الشحنات مع الحلول المناسبة لها.

1. وثائق الشحنة الخاصة بك من (بوليصة الشحن أو قائمة التعبئة … وغير ذلك) غير كاملة

ما يؤدي إلى تأخير إرسال الشحنة لاستكمال الأوراق الثبوتية كاملة.

يمكنك تجنب تأخير الشحن بسبب عدم اكتمال وثائق الشحن الخاصة بك، عبر تجهيز الأوراق كاملة من قبلك ومن قبل المورد، ومن قبل شركة الشحن، والتأكيد على المورد وشركة الشحن بالاستعداد وتجهيز الأوراق مسبقاً.

2. تأخير إرسال الشحنة بسبب الاعتماد على الشحن الجزئي

ربما تقوم شركة تجميع الشحنات أو شركة الشحن بإرسال شحنتك عبر حاوية مشتركة، بالتالي سوف تضطر بضاعتك إلى الانتظار حتى تكتمل الحاوية ثم إرسالها. وأحياناً قد يستغرق ذلك الكثير من الوقت.

الحل: يجب عليك عند الاعتماد على الشحن الجزئي (LCL) التأكد من شركة الشحن التي تتعامل معها أن تكون لها تواصل مع مستوردين آخرين على ذات رحلة الشحن لتتأكد من امتلاء الحاوية التي سيتم إرسال بضاعتك خلالها. والتعامل مع شركات شحن ذات باع طويل وعلاقات واسعة لتسهيل الأمور.

3. شركات تجميع الشحنات أو شركات الشحن غير موثوقة

من الأسباب الشائعة في تأخير شحن البضائع هو تعاملك مع شركة شحن أو شركة تجميع شحنات غير موثوقة أو غير معروفة بهدف توفير بعض النقود. ما يتسبب في تأخير شحن بضائعك بسبب الإهمال أو تراكم الطلبات لدى الشركة.

والحل في هذه الحالة هو وضع شروط جزائية قاسية في العقد الذي بينك وبين الشركات التي تتعاقد معها في حال تأخر تسليم البضاعة عن الوقت المتوقع، ومتابعة هذه الشركات بشكل دائم. والاعتماد على شركات تجميع شحنات وشركات شحن خبيرة وذات سمعة طيبة في السوق.

4. عدم الخبرة

بمعنى أن عدم امتلاكك الخبرة الكافية في الاستيراد من الصين ربما يكون سبباً من أسباب تأخر الشحنات، بسبب عدم معرفتك لإجراءات التخليص الجمركي مثلاً أو عدم تخطيطك الكامل لعملية الاستيراد ومن ضمنها إجراءات الشحن. وبالتالي التأخر بسبب عدم استكمال أوراقك الخاصة بالشحن.

والحل في هذه الحالة هو دراسة عملية الاستيراد بشكل عام وعملية الشحن بشكل خاص قبل البدء بالاستيراد، واستيفاء كامل الأوراق والإجراءات بمساعدة شركات الشحن ومخلص جمركي.

5- عدم وجود وسيلة شحن.

قد تكون بضاعتك جاهزة للشحن من الصين ولكن لا يوجد وسيلة شحن إلى بلدك جاهزة (سفينة أو طائرة)، بسبب الضغط على الميناء جراء عمليات الشحن الكثيرة أو غير ذلك.

وهنا يكون الحل في دراسة الميناء الذي سوف تشحن فيه بضاعتك مسبقاً لتعرف الأوقات التي يكون فيها هذا الميناء مزدحماً، وتعرف عدد السفن التي تذهب إلى بلدك، وتحدد التوقيت المناسب لعملية الشحن. ويُطبق ذات الحل إذا كانت الوسيلة هي الطائرة أو القطار.

في نهاية مقالنا أفضل شركات تجميع الشحنات في الصين، يمكننا القول إن تعاملك مع شركات تجميع الشحنات يمثل خطوة إضافية تسهّل عليك التقدم في مشاريعك التجارية المستقبلية وتساعدك على التطور التجاري في الصين. ولا تنسى أن من أهم عوامل ومقومات نجاح عملية الاستيراد هو التخطيط المسبق الجيد، حيث سيوفر عليك التخطيط المسبق الوقت الذي من الممكن إهداره عند حدوث أي من مشاكل أو تحديات.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com