طريقة الشراء من موقع علي بابا بالجملة

طريقة الشراء من موقع علي بابا

محتويات المقال

طريقة الشراء من موقع علي بابا

يُعد موقع علي بابا أحد أشهر الأسواق الصينية الإلكترونية، إذ يمكّن أصحاب المشاريع والتجار الدوليين من بيع وشراء المنتجات على الصعيدين المحلي والدولي دون الحاجة لتكبد عناء وتكاليف السفر. فإذا كنت تسعى إلى احتراف الشراء من موقع علي بابا فيجب اتباع عدة خطوات سنوضحها لك بالتفصيل في السطور القادمة.

طريقة الشراء من موقع علي بابا بالجملة (شرح تفصيلي)

أولاً: البحث عن المنتجات والموردين في موقع علي بابا؟

لبدء رحلتك في الاستيراد عن طريق الإنترنت عبر موقع “علي بابا” فيجب عليك تعلم كيفية البحث عن المنتجات في الموقع. هذا ما نستعرضه لك في هذا المحور عبر عدة خطوات:

1. أنشئ حساباً في موقع علي بابا 

قبل أي شيء يجب إنشاء حساب خاص لك في موقع “علي بابا”، ويمكنك فعل ذلك بسهولة من الواجهة الرئيسة للموقع عند عبارة “join free”

ثم تضع عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر، ثم تملأ ما تبقى من بيانات (اسمك، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة السر للحساب، عنوان توصيل الشحنات لك.. إلخ) ومن بعد الموافقة على الاتفاقية، وتضغط على زر التأكيد “confirm”.

ستصلك رسالة تفعيل إلى بريدك قم بفتحها وتفعيل حسابك عن طريق الرابط المرفق بالرسالة.

وبعد ذلك يُصبح بإمكانك الدخول إلى أقسام الموقع، والاختيار من بين البضائع، وإضافة هذه السلع إلى عربة التسوق، وبعد الانتهاء من الاختيار، يتم مراجعة البضائع التي تختارها والتأكد من العدد والمقاس، وغيرها من التفاصيل.

وسترى الخطوات موضحة في الصور المرفقة:

خطوات انشاء حساب في موقع علي بابا

2. تعديل إعدادت الخصوصية

تعديل الخصوصة ليس أمرًا لازمًا للاستيراد من الصين، لكنّه برأي أمر ضروري، لأنّها تسمح للموردين بالحصول على معلومات عنك وعن تواصلك مع موردين آخرين، فهي في حالتها الافتراضية تمنح الموردين بعض البيانات التي هي في تقديري تحتاج بعض التعديل.


سجل الآن في ورشة مجانية

لتحترف الاستيراد من الصين عبر الإنترنت وبأقل التكاليف


اضغط على My Account ثم Privacy Settings لتطلع على إعدادات الخصوصية.

Screen Shot 2022 06 08 at 12.28.09 AM

ستظهر لك إعدادات الخصوصية كالآتي:

  • المعلومات الأساسية Basic information:

ومن اسمها هي معلوماتك الأساسية مثل اسم شركتك وعنوانها وعدد سنوات تواجدك في علي بابا. أنصحك بمشاركة هذه المعلومات مع الموردين الذين تم التحقق منهم باختيار : “Share only with verified suppliers”

  • معلومات الاتصال Contact Information:

وهي معلومات التواصل التي سيتمكن الموردون من التواصل معك من خلالها، وهنا أنصحك باختيار ” الموردون فقط والشركات التي تتعامل معهم وتقدم خدمات والشركات التابعة لها.

  • جهات الاتصال الخاصة بك وقائمة الحظر وحالة البريد العشوائي “Your contact adds, blocks and spam status”

وهذا البند يعني ظهور كم مرة أضافك الآخرون كجهة اتصال، وكم مرة قاموا بحظرك, أو وضعوا رسائلك كرسائل غير مرغوبة، لذلك أنصحك أن تخفيها وتختار “Hide” دون إطالة في التفكير.

  • معلومات المصادر Sourcing information

هذا البند يوضح معلومات عن تخصص شركتك والمنتجات التي تشتريها وعن حجم الشراء السنوي الذي أفصحت عنه من بين معلومات أخرى.

إن كان حجم تجارتك صغير أو لم تتخصص بعد أنصحك باختيار Hide لأن مشاركة هذه المعلومات مع الموردين ليس من صالحك. أما إن كانت تجارتك عامرة كبيرة وستغريه في التعامل معك في حال عرف ذلك أنصحك بمشاركتها مع الموردين الذين تم التحقق منهم، باختيارك “Share only with verified suppliers”

  • نشاطك على علي بابا Your Activity on Alibaba.com

تعني معلومات توضح ما تقوم به في علي بابا مثل عمّاذا تبحث! أهمية هذه المعلومات تكمن في أنّها قد توصل رسالة إلى المورد أنّك مبتدئ أو حائر ولا تعرف ما الذي تريده، فلو وجد مثلًا أنّك تبحث عن منتجات بعيدة عن بعضها كأن تبحث في يوم عن إلكترونيات وفي يومٍ آخر عن ملابس، لن يتعامل معك.

أنصحك بعدم مشاركة هذه المعلومة عنك واختيار “Hide”.

  • الصناعات التي تهمّك Industries you are interested in

سيظهر سجلك في البحث والتصفح خلال السنة الأخيرة معلومات عن الصناعات والمنتجات أو التخصصات التي تهتم بها. يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع الموردين الذين تم التحقق منهم باختيار “Share only with verified suppliers”.

  • الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها Most searched keywords

الكلمات التي استخدمتها في البحث في السنة الأخيرة. أنصحك بعدم مشاركة هذه المعلومة عنك واختيار “Hide”.

  • الكلمات المفتاحية التي تستخدمها والمنتجات التي شاهدتها Recently searched keywords and viewed products

هذه المعلومات حديثة وتظهر الكلمات المفتاحية والمنتجات التي تصفحتها خلال آخر 48 ساعة. يمكنك مشاركتها مع الموردين الذين تم التحقق منهم باختيار “Share only with verified suppliers”

  • التعاملات Transaction

يظهر حجم تعاملاتك “الفعلية” داخل منصة علي بابا. فإن كانت تعاملاتك كبيرة أنصحك بمشاركتها مع الموردين لأنّك ستظهر كتاجر مخضرم يشجع الموردين على التعامل معك، باختيار “Share only with verified suppliers”.أما إذا كانت تعاملاتك متواضعة أو لم تبدأ بعد فأنصحك بإخفاء هذه المعلومة.

  • تفاصيل النشاط Activity details

وهي تفاصيل عن الفترة التي ترسل فيها طلباتك واستفساراتك. يمكنك مشاركتها مع الموردين الذين تم التحقق منهم باختيار “Share only with verified suppliers”.

Screen Shot 2022 06 08 at 12.28.50 AM

3. ابدأ عملية البحث عن المنتجات

هناك عدة طرق للبحث عن المنتجات في “علي بابا”. أبسط طريقة هي إدخال كلمات مفتاحية أو عبارات في شريط البحث عن المنتجات الموجود في الصفحة الرئيسة. 

اختر علامة التبويب “المنتجات” وأدخل مصطلح البحث في شريط البحث، واختر دولتك باستخدام القائمة المنسدلة، ثم انقر زر “بحث”.

البحث عن المنتجات في علي بابا

أو يمكنك الاعتماد على أداة “علي برايس” (Ali Price)، وتساعدك هذه الأداة على دراسة السوق والمنافسين وتحسين الأسعار. ويمكنك معرفة السعر لأي منتج معروض للبيع ومعرفة قيمة هذا المنتج في المواقع (الأسواق) الأخرى ويمكنك مقارنة الأسعار وتقييمات المنتج للحصول على أفضل سعر، يمكنك تحميل هذه الأداة على متصفحك من موقع “علي برايس” والاستفادة من هذه الميزات.

وهناك طرق أخرى للبحث استعرضناها بالتفصيل في مقال “كيف تحترف الاستيراد من موقع علي بابا الصيني” يمكنك الاطلاع عليه.

3. تضييق نتائج البحث للوصول للمنتج المطلوب أو (فلترة النتائج)

يمكن أن تجد آلاف العناصر في عملية البحث عن منتج ما، لذا قد يستغرق استعراض المنتجات وتحديد ما ترغب فيه وقتاً كبيراً. 

في هذه الحالة يمكنك استخدام الخيارات الموجودة على الجانب الأيسر عند عبارة “CATEGORIES” من نتائج البحث لتضييق خيارات البحث والحصول على نتائج أكثر دقّة.

تضييق نتائج البحث عن المنتجات

يظهر لك البحث بكلمة “جينز” مثلاً 500 ألف عنصر لكن يمكنك وضع علامات على يسار الشاشة لجعل البحث أكثر تحديداً، مثل جعل البحث يقتصر فقط على الجينز الرجالي دون النسائي والأطفال. وهذه العملية تسمى عملية “فلترة النتائج”. 

وهناك أكثر من طريقة لفلترة نتائج البحث عن المنتج أهمها استخدام بلد المورد. ما يساعدك على متابعة الموردين في بلدك، ما يفيد في تقليل تكاليف الشحن ووقته.

4. البحث عبر اسم المورد

يمكنك اختيار علامة تبويب “الموردين” الموجودة بجوار شريط البحث بدلاً من البحث بالمنتج. يُقدم لك أسلوب البحث عن طريق الموردين المتخصصين في المنتج الذي تحاول شراؤه.

يمكنك استخدام أداة البحث هذه إذا سبق أن عملت مع مورد محدد أو كنت تعرف مورداً متخصصاً في المنتج الذي ترغب فيه لإيجاده بسهولة.

وستمكنك صفحة نتائج البحث من فلترة النتائج حسب بلدان الموردين.

البحث عن الموردين

5. البحث عن طريق طلب عرض سعر (RFQ) لمنتجك

يمكنك أيضاً طلب المنتجات عبر تحديد السعر الذي يناسبك والمقارنة المباشرة مع عدة موردين. ومن مميزات هذه الطريقة 

  • تساعدك على اختصار الوقت.
  • الوصول إلى منتجات غير موجودة في الموقع.
  • المقارنة بشكل أسرع بين المنتجات.

ويمكنك الحصول على هذا الخيار بواسطة الواجهة الرئيسة بالنقر على (Buyer central) ثم النقر على (Submit RFQ) وإنشاء منشورك في المساحة المتاحة.

ثم أدخل الكلمة المفتاحية للمنتج والكمية المرغوبة في المساحات المخصصة. يمكنك شرح أي مواصفات أخرى تتصل بالمنتج في نص الرسالة. حيث يمكنك إضافة تفاصيل عن وجهة الشحن وطريقتك المفضلة للدفع تحت مكان الرسالة.

بعد إرسال الطلب ستبدأ رسائل الموردين بالوصول إليك وستجدها عند (Messenger) ثم تبدأ بالتفاوض معهم لإتمام الطلب.

تعرف من خلال مقالتنا على أهم 8 خطوات عند التواصل مع الموردين.

البحث عن المنتجات عن طريق طلب عرض سعر RFQ

نذهب الآن للشق الثاني من مقالنا طريقة الشراء من موقع علي بابا وهو كيفية تجنب النصب والإحتيال….

ثانياً: تجنب النصب والاحتيال عند الاستيراد من الصين عبر موقع علي بابا؟

أكثر ما يهم من يسأل عن طريقة الشراء من موقع علي بابا هو كيفية الاستيراد بأمان من الموقع، يُعد موقع “علي بابا” موقعاً موثوقاً للتعاملات التجارية على عكس جميع المخاوف المنتشرة. فمن الآمن تماماً إجراء عمليات الاستيراد عبر موقع “علي بابا”. حيث يضع موقع “علي بابا” مجموعة من السياسات والقواعد لضمان أن جميع المعاملات التي تتم عبر منصته مؤمنة ولا يوجد خرق للمعلومات الخاصة على الإطلاق.

لكن ماذا تفعل إذا كان لديك شكوك وخوف من عمليات النصب والاحتيال المحتملة؟

إذاً يجب عليك إجراء الخطوات التالية بعد اعتمادك المنتج الذي تريده ومعرفة الموردين المحتملين:

1. فحص صفحة المورد والتحقق من موثوقيته

وللتأكد من الموردين الذين من الممكن التعامل معهم عليك أولاً الدخول إلى صفحات الموردين في موقع علي بابا والتأكد من أنهم موثوقون عن طريق استكشاف ما يلي:

  • تعامل مع مورد لديه عضوية ذهبية ضمن الموقع، حيث يضمن لك ذلك أن المورد ليس مخادعاً أو محتالاً، لأن هذه العضوية تحتاج من المورد أن يدفع رسوم للحصول عليها، والمحتال لن يستثمر في ذلك غالبًا.
  • حاول شراء المنتجات من موردين موجودين ضمن الموقع من مدة 3 سنوات على الأقل لضمان أنهم موثوقون.
  • استفد من خاصية التحقق الموجودة في موقع علي بابا.
  • تحقق مما إذا كان المورد شركة أو مصنع عبر شارة التحقق. تحقق الصفحة الرئيسة للمورد لمعرفة ما إذا كان المورد مصنّع أو شركة. حيث يمكن للمصنعين توفير المنتجات بسعر أقل (في حال الشراء بكميات كبيرة) مقارنة بالشركة ويمكنهم أيضًا إدارة الطلبات الكبيرة.
  • ابحث على الإنترنت عن أي شكاوى محتملة ضد المورد. حيث يمكنك إيجاد معلومات عن الموردين عبر البحث على الإنترنت، بما يضمن تجنبك للوقوع في فخ الاحتيال.
  • تجنب الموردين الذين يضعون بريداً إلكترونياً غير تجاري، مثل: حسابات “ياهو” و”جيميل”، بالمقابل وجود إيميل تابع للشركة يعتبر مؤشرًا جيدًا.
  • ابحث عن مورد عنده مخازن في بلدك. يظهر البحث في “علي بابا” موردين في بلدان متعددة. سيقلل إيجاد مورد في بلدك وقت الشحن كما قد يغنيك عن التعامل مع الجمارك.

2. فحص صفحة المنتج

من المهم التحقق من صفحة المنتج ومن وجود الشركة أو المصنع الذي تريد التعامل معه في موقع علي بابا، وهناك شروط أساسية وشروط تفضيلية تساعدك في ذلك تعرف إليها:

10 5

الشروط الأساسية 

  • أن يكون للمورد تأمين تجاري وأن يكون المورد متخصص.
  • أن يكون في صفحة المنتج هناك مبيعات لا تقل عن 100 ألف دولار (خلال 6 أشهر).
  • أن يكون المورد متعاون ويتجاوب مع المستوردين بنسبة 80% على الأقل.

الشروط التفضيلية

  • أن يكون مصنّع وليس شركة تجارية
  • وجود المصنع أو الشركة في موقع علي بابا لأكثر من 3 سنوات.
  • وجود تقييم للمصنع أو الشركة من قبل شركات طرف ثالث وأن يكون التقييم جيد.

3. البحث على الإنترنت باسم المورد أو الشركة

لا يكفي تفقد صفحة المورد وصفحة المنتج للتأكد من موثوقية من تريد التعامل معه، لكن يجب عليك البحث عبر الإنترنت عن المورد أو الشركة التي قد تتعامل معها لتتأكد من وجودها ومدى مصداقيتها.

ابحث عما يثبت أنهم موردون شرعيون. ابحث عن شارات توثيق الصفحات للتأكد من أنك تتعامل مع مورد موثوق.

من ناحية أخرى تقسم المدن الصينية إلى تخصصات معينة وكل مدينة متخصصة في صناعة منتج معين، لذلك عند البحث عن اسم المورد أو الشركة يجب التأكد من كون مكان الشركة يقع في نفس المدينة المختصة بهذا المنتج، فكلما كانت الشركة موجودة في المدينة المتخصصة في صناعة هذا المنتج، كان ذلك أفضل.

4. تجنب شراء منتجات ذات علامة تجارية كبرى من علي بابا

تتطلب “نايكي” و”ديزني” وغيرها من العلامات التجارية الكبيرة تراخيص لبيع منتجاتها. ولكن لسوء الحظ، فإن المنتجات التي تباع في “علي بابا” غالباً منتجات مقلدة، ولا يوجد إجراءات قانونية تضمن موثوقية لوجود العلامة التجارية الفعلي. لذلك لا يُنصح باستيراد المنتجات ذات العلامة التجارية الكبيرة من “علي بابا”.

في هذه المرحلة تكون قد قطعت نصف الطريق باختيارك للمنتج المناسب، أما النصف الآخر فهو حصولك على المنتج بما في هذه العملية من التواصل مع الموردين والتفاوض معهم والاتفاق على شروط الشحن ولنبدأ باختيارك المورد المناسب.

اقرأ أيضًا: 4 خطوات لفتح شكوى ضد مورد علي بابا

ثالثاً: التواصل مع المورّدين للشراء من موقع علي بابا

طريقة الشراء من علي بابا، وصلت الآن إلى مرحلة التواصل مع المورّد الذي تأكدت من موثوقيته في المرحلة السابقة.

وتُعد عملية التفاوض مع المورد عملية مهمة خصوصاً عند التفاوض مع المورّدين في موقع “علي بابا”. إليك أهم خطوات التواصل والتفاوض مع الموردين:

اقرأ أيضًا: التواصل مع الموردين في موقع علي بابا… كن محترفاً

1. اتصل بالمورد واملأ استمارة الرسالة

انقر على زر “الاتصال بالمورد” ثم أدخل سطر الموضوع ونص الرسالة. يجب أن تتضمن هذه الرسالة أي تساؤلات قد تراودك عن المنتجات وكذلك طلب الشراء.

التواصل مع المورد في علي بابا

يجرى الشراء من علي بابا باللغة الإنجليزية عادة. لذلك احرص على إبقاء رسالتك موجزة وخالية من الأخطاء النحوية. واعلم أنه قد يعتمد الموردون الصينيون على “Google Tranlate” في ترجمة نص الرسالة،  لذا أبقِ لغتك مباشرة لتجنب سوء الفهم المحتمل.

2- التأكد من السعر بالتواصل مع أكثر من مورد 

بعد أن تعرف السعر الذي يطلبه المورد للمنتج يمكنك مقارنة هذا السعر مع موردين آخرين لتتأكد من مناسبة السعر لك. 

كما يمكنك الاستعانة بأحد المواقع المميزة في إخبارك عن أسعار المنتجات سواء بارتفاع أسعارها أو انخفاضها، مثل موقع “برايس آركياف” (pricearchive).

ويُقدم الموقع العديد من الميزات منها مخطط لأسعار المنتجات التي تتغير أسعارها عن طريق المخططات البيانية.

3. تفاوض بشأن أقل كمية للطلب ممكن الحصول عليها

التفاوض بشأن الحد الأدنى لكمية الطلب

يوضّح المنتج في موقع “علي بابا” ثمن كل وحدة في الغالب وأقل كمية يمكن طلبها. لاحظ أن كليهما قابل للتفاوض.

اسأل المورد حين تتواصل معه عن إمكانية مراعاة احتياجاتك من الكمية. اسأله “هل الحد الأدنى للطلب الذي حددته بـ 500 وحدة قابلٌ للتفاوض؟ هل يمكنك التفكير في 400؟”. كما يمكنك أن تسأله “ما الكمية التي يمكنك عبرها الاستفادة من خصومات إذا ما طلبتها؟”. يجب أن تضع في اعتبارك اختيار كمية أكبر للحصول على خصم إذا كانت زيادة الكمية ستخفض الكلفة، وكنت واثقاً من قدرتك على التعامل مع المخزون الزائد.

4. تحقق من السعر المعروض وهل يشمل الشحن أم لا

14 2

يجب أن تتحقق مما إذا كان السعر الموضح شاملاً لتكلفة الشحن أم لا. فإذا كان شاملاً للشحن فهذا يعني أن المورد سوف يدفع التكاليف المرتبطة بنقل البضائع إلى ميناء التحميل والشحن إلى بلدك. أما إذا كان غير شامل الشحن، فتأكد من أن السعر يشمل نقل البضاعة إلى ميناء التحميل لتستلم أنت زمام الأمور بعدها؟

5. اطلب العينات

طلب عينات المنتج من موقع علي بابا

يجب أن تضع في اعتبارك عند التواصل مع أحد الموردين وقبل قبول استيراد المنتج، أن تطلب منه عينات من المنتج. بذلك يمكنك تفقد جودة المنتج قبل إنفاق المال على الكميات الكبيرة. 

6- انقر زر “إرسال” ثم تفقد صندوق المرسل

16 1

أعد قراءة رسالتك بعد أن تنهي كتابتها للتأكد من وضوحها وخلوها من الأخطاء، ثم اضغط “إرسال” واذهب إلى صندوق المرسل للتأكد من إرسالها للمورد فعلًا.

عليك أن تعيد إرسال الرسالة إذا لم ترَ استعلاماً في صندوق المرسل. انسخ الرسالة وألصقها في مستند منفصل (مثل: مستندات جوجل) قبل الإرسال لتجنب كتابتها من جديد.

اقرأ أيضًا: كيف استورد من علي بابا بإحترافية؟

رابعاً: استكمال عملية الشراء من موقع علي بابا؟

الآن وصلت إلى ختام رحلتك في موقع علي بابا وفي عملية الاستيراد من هذا الموقع، الآن حان وقت استكمال عملية الاستيراد بأمان.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال الخطوات الست القادمة:(طريقة الشراء من موقع علي بابا)

1. استخدم طريقة دفع آمنة

احرص على اختيار طريقة دفع قليلة المخاطرة عند التفاوض على طريقة الدفع مع المورد.

وتُعد طريقة الدفع “باي بال” أو الدفع عن طريق خطاب الاعتماد المستندي آمنة. كما يمكنك استخدام خدمة “escrow”، مثل: خدمة الدفع الآمنة لموقع “علي بابا” التي تحفظ الأموال حتى يؤكد الطرفان التسليم.

واعلم أنه من المهم تجنب تحويلات “ويسترن يونيون”، ولا تستخدمها إلا عند تحويل المال إلى شخص تعرفه جيداً.

2. استخدم خدمات “علي بابا” لفحص سلامة البضائع

تورّد الصين كمية كبيرة من المنتجات شهرياً. لهذا، يحتاج كل مستورد إلى شركة فحص وتفتيش عند زيارة المصانع وفحص المنتج قبل إرساله.

تقدم “علي بابا” خدمة الفحص والتشييك وتعتبر ضرورية قبل شحن المنتجات لضمان جودة المنتج.

ويمكنك ايجاد هذة الشركات بكتابة “Inspection Services” في خانة البحث وستظهر لك شركات الفحص والتدقيق كما هو موضح في الصورة.

خدمات الفحص والتشييك في موقع علي بابا

3. احسب تكلفة الشحن من موقع علي بابا وادفعها

تساعد صفحة “المورد اللوجستي للشحن” في موقع “علي بابا” المورد الذي تتعامل معه على تحتمل تكاليف الشحن الدُّوَليّ للبضائع. 

اطلب من المورد الولوج إلى “علي بابا” وزيارة صفحة اللوجستيات لمنحك تقديراً دقيقاً لرسوم الجمارك والضرائب. واعلم أن الرسوم والضرائب تختلف حسب موقعك وموقع المورد. 

وتذكر أنك تستطيع أن تحاول إيجاد مورد له مخزن في بلدك لتجنب كلفة النقل الدولي.

يمكنك أيضًا أن تكوّن فكرة عن التكاليف الجمركية لبضائعك باستخدام حاسبة الرسوم. أدخل معلومات المنتج ودول المغادرة والوصول في الحقول المناسبة لتحديد الكلفة بالتقريب.

تكلفة الشحن من موقع علي بابا

4. تعاقد مع مخلص جمركي

يجب عليك التعامل مع مخلص جمركي لدفع الرسوم والضرائب المناسبة وحصولك على التراخيص اللازمة حتى لو استخدم المورد لوجستيات “علي بابا” لتغطية تكاليف النقل الشحن.

قد يكلفك ذلك بضع مئات من الدولارات، لكن في المقابل تكلفك مخالفة رسوم الجمارك غرامات بآلاف الدولارات وقد تواجه عواقب قانونية.

5. الشحن وفحص واستلام البضائع

يُعد الشحن البحري أرخص طريقة للشحن من موقع علي بابا. لكن ما هو اتفاق الشحن الذي يمكنك الاعتماد عليه في هذه العملية؟

عندما يتعلق الأمر بالشحن الموثوق من علي بابا، يُفضل الاعتماد على اتفاق الشحن (FOB)، فإذا كنت بصدد شحن البضاعة عن طريق البحر فأنت بحاجة إلى حاوية للشحن إما كلياً أو جزئياً، كما تحتاج إلى ترتيب أمر الشحن من الميناء إلى بلد الوجهة. 

أما إذا كانت المسافة بين بلدك والصين يمكن الشحن عبرها براً، فيمكنك عندها الاستعانة بصفحة علي بابا اللوجستية لفحص وشحن المنتجات باستخدام ناقل مثل “فيديكس” أو عبر القطار.

في ختام مقالنا طريقة الشراء من موقع علي بابا، ابحث عن منتجك المرغوب وجد بائعاً موثوقاً يتمتع بتاريخ جيد في المعاملات. تواصل مع البائع للتفاوض على ثمن الوحدة والحد الأدنى للطلب وطريقة الشحن. استخدم طرق الدفع قليلة المخاطر، مثل: “باي بال” أو خدمة “إسكرو”. احرص كذلك على توظيف سمسار جمارك (مخلص جمركي)، إذا كنت تستورد البضائع دولياً، لتيسير عملية تخليصك للجمارك ودفع الرسوم.