طريقة الشراء من موقع made in china

الشراء من موقع made in china

محتويات المقال

تحظى منصات التجارة الدولية الإلكترونية بشعبية كبيرة، ومنها موقع Made-in-China.com لأنه سلس جدًا بالنسبة للمستوردين نظرًا لأنه بوابة B2B، ما يعني أنه مخصص للاستيراد بالجملة وليس للشراء من قبل عميل فردي. 

يعتبر Made-in-China.com من أفضل 5 أدلة للموردين، ويفضل العديد من التجار اختيار الموردين عن طريق  هذه المنصة.

في هذه المقالة، سنوضح لك طريقة الشراء من موقع made in china خطوة بخطوة. وستتعرف على المزيد حول فئات المنتجات، وكيفية التحقق من الموردين وما إلى ذلك.

ما هو موقع made-in-china.com؟

موقع Made-in-China هو واحد من أبرز منصات التجارة الإلكترونية الصينية، وهو عبارة منصة B2B لربط  المستوردين والمشترين العالميين بالموردين الصينيين ومخصص بشكل أساسي لمستوردي البيع بالجملة. 

كما أنه فرصة ممتازة للبحث عن شركاء عمل. تقدم البوابة سلعًا في كل فئة تقريبًا، حيث تغطي Made-in-China.com نفس الفئات مثل معظم منصات التجارة الإلكترونية الأخرى، ولكنها تركز بشكلٍ أكبر على المنتجات الصناعية والإنشائية، بدلاً من السلع الاستهلاكية، مثل:

3 3 1
  • الآلات
  • الإلكترونيات
  • أدوات البناء
  • منتجات السيارات و MC
  • بضائع رياضية
  • منتجات الطب والصحة
  • الأثاث والمنسوجات
  • معدات الزراعة

موثوقية الموردين على موقع Made-in-China.com

عادةً يتحقق موظفو منصة Made-in-China.com من الموردين الصينيين. فعند إنشاء الموردين الصينيين صفحتهم الرئيسة على Made-in-China، يطلب منهم ملء نموذج وتقديم تفاصيل حول شركتهم وقوائم المنتجات، كما يتعين عليهم الدفع مقابل إنشاء حساب. فالتحقق من الحساب يزيد من مصداقيته.

من ناحية أخرى، يمكننا أن نرى أنه من السهل جدًا التسجيل وأن تصبح عضوًا في الموردين. فبعد التسجيل، قد يُطلب من الموردين تحميل الرخصة التجارية الخاصة بهم للتحقق منهم ومن السهل العثور على رخصة تجارية حقيقية لشركة صينية في الصين. كذلك يمكن للمستوردين والمشترين إنشاء حساب مجانًا أو تسجيل الدخول عبر Facebook أو LinkedIn.

يتوفر Made-in-China أيضًا على شكل تطبيق لكل من أنظمة Android و iOS.

ويتميز الموقع بتصميم بسيط يسهل التنقل فيه.

screen 1

هل موقع made-in-china.com آمن ومضمون؟

موقع Made-in-China.com هو ثالث أكبر منصة لمصادر B2B بعد Alibaba و Global Sources.

وهو موقع آمن ومضمون بالطبع، لكن هناك شركات تقوم بعمليات احتيال باستخدام كل هذه المواقع الثلاثة. 

لذلك عليك أخذ الاحتياطات والتحقق من اسم الشركة وقبل الطلب من أي مورد تفقد مراجعات المشترين في صفحة المنتج وصفحة الشركة. إذا كان حجم البيع كبيرًا للشركة التي تستورد منتجك المستهدف (5 آلاف دولار أو أكثر)، فلا تتردد بالقيام بالتحقق من الشركة لمعرفة ما إذا كان المورد الذي تعمل معه لديه آمن، موثوق، ومضمون.

مزايا الشراء من موقع made in china

ميزات الشراء من موقع made in china صنع في الصين بالمميزات التالية:

  • التخصص: يتخصص موقع Made in China في عرض المنتجات الصناعية الثقيلة. كما يتخصص أيضًا في عرض صفحات منتجات الموردين الصينيين فقط لذلك يعتبر جد ثري بالسلع الصينية. 
  • خدمة التجارة الآمنة Secure Trading Service:  لدى Made-in-china.com أيضًا ميزة مشابهة لخدمة Alibaba “ضمان التجارة Trade Assurance” لحماية أموال المستوردين تسمى “خدمة التجارة الآمنة Secure Trading Service”، يحتفظ موقع Made-in-China.com بأموال المستورد ومن ثم يقوم بإرسال المبلغ للمورد فقط في حال استيفائه للاتفاقيات. وتكلفتها حوالي 29.99 دولارًا – 89.99 دولارًا، ويمكنك طلب خصم من المورد لدفع ثمن هذه الخدمة ومعظم الموردين يوافقون على الخصم.
  • مزايا حالة العضوية في الموقع: من خلال الانضمام إلى النادي الماسي The Diamond Club، سيوفر لك هذا النادي فرصة بناء شبكة علاقات ولقاء محترفين وتجار وموردين في مجال عملك، ويمنحك استطلاعات شخصية إذا قمت بزيارة المورد الخاص بك.
  • مزايا المستورد النجمي: يوجد ثلاث مستويات للمشتري في موقع صنع في الصين made in china، بمجرد حصولك على المستوى الثاني، ستحصل على مساعد توريد يقدم لك مساعدة مخصصة ويقترح لك موردين، والأهم أنه يمكنك تقديم أول طلب استيراد خاص بك من خلال خدمة التجارة الآمنة مجانًا الآن. وفي المستوى الثالث، يمكنك الحصول على جميع خدمات VIP. هذا يعني أنه إذا ذهبت لزيارة المصنع في الصين، فإن المورد الخاص بك في Made-in-China، سيرسل شخصًا لمرافقتك في رحلتك. 
  • اللغات: يحتوي موقع Made-in-China على 11 إصدارًا بلغات مختلفة، مثل: العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية ….الخ، ويمكن تبديل اللغة بضغطة زر واحدة.
  • معرض  EXPO: يتميز موقع Made-in-China بمعرض افتراضي يدعى EXPO. تم تصميم الميزات الجديدة في EXPO خصيصًا للسماح للزوار ببناء علاقات قوية  مع الموردين بسرعة، وتقديم طلبات فورية وكذلك التواصل بلغتهم المفضلة.
  • الحد الأدنى لكميات الطلب: يُعرف موقع  Made-in-China بارتفاع الحد الأدنى لكميات الطلب وانخفاض سعر الوحدة في نفس الوقت وهذا ما سيساعدك في عملية الاستيراد، وشراء عدد كبير من المنتجات بالسعر المناسب.
مزايا الشراء من موقع ميد ان تشاينا made in china

طريقة الشراء من موقع made in china

خطوات الشراء من موقع made in china

الخطوة الأولى: البحث عن المنتجات والموردين

أول خطوة عند الشراء من موقع made in china هي البحث عن المنتج المطلوب، يمكنك الاختيار من بين العديد من المنتجات المختلفة. لإيجاد المنتج الذي تريده بالاحتياجات والمواصفات المحددة، قم بتحديد الخيارات الخاصة بمنتجك، تختلف هذه الخيارات من منتج لآخر، فمثلًا ستحتاج تحديد نوع القارورة والحالة الكيميائية وتحديد النوع للرجال أو للنساء إذا كان منتجك نوع من العطور، أما إذا كان منتجك نوع من الحقائب، فالخيارات تختلف تمامًا، لكن من أهم الخيارات التي يجب عليك تغطيتها تقريبًا في أي منتج:  

  • الفئة 
  • الموسم (شتاء، صيف.. الخ)
  • المواد
  • التعبئة والتغليف، …الخ.

هناك أيضًا إمكانية لتصفح البضائع وفقًا للموردين. بناءً على اختياراتك، يعرض الموقع فقط الموردين الذين لديهم نوع حساب معين، مثل:

  • عضو بحساب ماسي Diamond Member
  • عضو بحساب ذهبي Gold Member
  • مورد بحساب مدقق Audited Supplier

إضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن منتج حسب فئات الموردين، مثل: 

  • مصنع
  • شركة تجارية، الخ
طريقة البحث عن الموردين عند الشراء من موقع صنع في الصين made in china

يجب عليك الأخذ بالاعتبار أن أصحاب حسابات Diamond و Gold ليس لديهم سوى ترخيص تجاري تم التحقق منه. هذا يعني أن المنصة تلقت من هذه الشركة مسحًا لرخصة أعمالها. ومع ذلك، لا يضمن موثوقية هذا المستند بنسبة 100٪.

لذلك يجدر البحث عن موردين بعلامة “المورد المدقق” حيث المنصة تحققت جيدًا منهم. علاوة على ذلك، في حالة هؤلاء الموردين ذوي علامة “المورد المدقق” أو Audited Supplier، تقدم Made-in-China نظرة ثاقبة لتقرير تدقيق المصانع الخاصة بهم. يمكن للمستوردين أيضًا العثور على رقم خاص في الملف الشخصي للمورد والتحقق منه على الموقع الرسمي لشركة اعتماد SGS. بهذه الطريقة، يمكنك التحقق مما إذا تم إجراء التدقيق ومتى.

screen2 2 1

على الرغم من أن موقع Made-in-China يمنحك خيار التأكد بموثوقية المورد، إلا أننا نوصيك دائمًا بالتحقق من المورد بنفسك. تأكد من أنك تشتري من شخص موثوق. وتحقق مما إذا كان سيتم تصنيع المنتجات وفقًا لمتطلباتك وتوقعاتك.

screen2 3

في العرض، يُذكر دائمًا الحد الأدنى لكمية الطلب. هناك أيضًا مواصفات للمنتج واسم الشركة. بجانبه، توجد أيقونات تخبر عن نوع حساب الشركة. يمتلك مورد الحقائب في الصورة أدناه حساب مورد ذهبي وخاضع للتدقيق. وهذا يعني أن الشركة أكثر موثوقية ولديها ترخيص تجاري معتمد وتم إجراء تحقق إضافي بواسطة موظفي موقع Made-in-China.

screen2 7
screen2 6 1

هناك أيضًا معلومات حول طرق الدفع المقبولة، مثل: 

  • Western Union 
  • Money Gram
  • T / T 
  • L / C

كما يمكنك أيضًا الوصول إلى نموذج التواصل مع المورد. استخدمه للاستعلام عن العرض والحصول على إجابات لأسئلتك من خلال: إرسال استفسار.

الخطوة الثانية: طلب العينات

قبل طلب عدد كبير من البضائع عبر موقع made in china، يمكنك أن تطلب من المورد إرسال بعض العينات.  تكلفة العينة تكون أكبر من تكلفة المنتج عند شراء السلع بالجملة. يكون سعر كل عنصر أقل ويعتمد على كمية الطلبية. تسمح لك خطوة  طلب العينات بالتحقق من: 

  • وقت التسليم للعينات 
  • مدة التصنيع
  • تطابق المنتج مع الوصف والمتطلبات
  • مدى موثوقية واحترافية المورد
AJS45V8LoZMza 3ULxVt62K5jAZOP4Y1MW BF2R79ahLcSRA0i nN1QsbmatsouOSjxWGR2oKwzW6idROZgwtm TNuSB94hEy8UEUA2usY1mlvSZd3QWmlVmcN8m5DjbvzJpecm7

الخطوة الثالثة: تقديم الطلب 

قبل تقديم الطلب، عليك ملء نموذج (إرسال استفسار) يحتوي على جميع التفاصيل حول شركته. عندها فقط يتم تحديد تكاليف الشحن، وتتفاوض على السعر وما إلى ذلك.

52W1zI 7MDOpZSl3cGpI7OiZrrkuLlpkXNKCZZn4007ZIbugT9d BNgVbfqPkBmP61qUVFIjY9P44HmY6exyXzngeAC FwjmxMmdjvIyNdqlI

سؤال وجواب عن موقع made-in-china.com

ما الفرق بين موقع علي بابا وموقع made-in-china.com؟

  • كلاهما من منصات التجارة الإلكترونية B2B الرائدة في الصين. تأسست Made-in-China.com في عام 1998 وتم إطلاق Alibaba.com في عام 1999.
  • فيما يتعلق بالاختلافات في سلسلة التوريد: لدى Alibaba.com موردون من دول أخرى إلى جانب الصين على موقعها على الويب، لكن Made-in-China.com يعمل فقط مع الموردين الصينيين. لذلك، نعتقد أن مسؤولي Made-in-China.com لديها فهم أعمق وتركيز على السوق الصينية.
  • بالنسبة للاختلافات في الصناعة، كلاهما عبارة عن منصات مصادر شاملة ولكن موقع Made-in-China.com يتمتع بمزايا أكثر في صناعات مثل تصنيع ومعالجة الآلات والمعدات والمكونات الصناعية والبناء والديكور وصناعة قطع غيار السيارات وما إلى ذلك، بينما Alibaba.com له مزايا في الصناعة الخفيفة والاستخدام اليومي.
الفرق بين موقع علي بابا وموقع made in china

ما الخدمات التي يقدمها موقع made-in-china.com للمشتري؟

هناك مجموعة من الأدوات والخدمات التي يوفر موقع Made-in-China.Com من أجل تطوير سلسلة التوريد والمعاملات الآمنة. وتشمل هذه الخدمات:   

  • تعزيز واقع تجاري افتراضي “Virtual Reality” يشمل: 
  1. خدمة الدفع عبر الإنترنت
  2. نزهة صالة العرض التفاعلية ثلاثية الأبعاد وهي عبارة عن جولة عرض متماثلة ذاتية التنقل مع روابط مباشرة للسلع
  • إمكانية استخدام الموقع بـ 11 لغة.
  • بالنسبة للفحص، يتمتع جميع المستوردين والمشترين بحرية الوصول إلى تقارير تدقيق الطرف الثالث لما يزيد عن 20000 من كبار الموردين من خلال فحص المصنع في الموقع الذي يتم إجراؤه بواسطة متخصصين محترفين من SGS و Bureau Veritas و TÜV Rheinland.
  • تستضيف Made-in-China.Com أيضًا أكبر معرض ذكي لها على الإطلاق، مع ميزات مصممة خصيصًا لاستعادة تجربة Expo غير المتصلة بالإنترنت قدر الإمكان.
خدمات يقدمها موقع ميد ان تشاينا عند الشراء made in china

ما هو معرض made-in-china الذي ينظمه موقع Smart Expo؟ 

هو معرض تعقده منصة التجارة الإلكترونية Made-in-China.com عبر موقعها الموقع الإلكتروني والتطبيق المحمول.

نظرًا لأن لصعوبة السفر إلى الصين على الكثيريين، تعمل Made-in-China.com جاهدة لضمان استمرارية الأعمال للمستوردين العالميين.

يستخدم هذا المعرض شاشات عرض بانورامية بزاوية 360 درجة وتقنية ثلاثية الأبعاد و VR لمحاكاة إعداد قاعة المعارض التقليدية افتراضيًا. وهذا خلق تجربة حضور من مستوى جديد، تجربة افتراضية لكنها تبدو واقعية جدًا، من خلال التجوال بك حول مختلف المنتجات، وعرض أدلة التسوق القائمة على السيناريوهات بالإضافة إلى روابط البضائع المباشرة.

يتمكن الزوار من:

  • التفاعل مع أكثر من 3000 مورّد دون السفر إلى الصين.
  • الدخول إلى  8 قاعات متعددة اللغات كاملة مع أوصاف المنتج بلغات مختلفة.
  • زيارة المصانع مباشرة ومراقبة التقييمات الجاهزة.
  • طلب المنتجات – مجموعة من المنتجات الصناعية الخفيفة – بشكل فوري عن طريق المعرض الافتراضي من خلال التواصل مع الموردين. 
  • الاستفادة من العينات المجانية، القسائم، – RTS – Real time Strategy  (نوع من ألعاب الفيديو)، وصالات العرض الافتراضية ثلاثية الأبعاد، والبث المباشر للموردين ومقاطع الفيديو الخاصة بمنتجات المورد بالإضافة إلى التوقيع رقميًا على خطاب النوايا. 

Made-in-China.com هي منصة تستحق الاهتمام فعلًا لأنها تتيح لأصحاب المشاريع في جميع أنحاء العالم البحث عن موردين صينيين. يتعين على الشركات الصينية الدفع إجباريًا لفتح حساب، الأمر الذي يُبعد المحتالين المحتملين. كما تزداد مصداقية المورد إذا كان يمتلك حسابًا بعلامة الماس أو الذهب أو المورد المدقق. وهذا يساعدك على اختيار المورد الموثوق والاستيراد بأمان من موقع Made-in-China.