شرح طريقة الشراء من موقع Dhgate

كيفية الشراء من موقع Dhgate

محتويات المقال

الشراء من موقع dhgate

DHgate.com موقع صيني رائد، يعمل على توفير خدمات التجارة الإلكترونية دوليًا، وبحلول نهاية عام 2017، بلغ عدد مورديه أكثر من 1.7 مليون مورد مسجّل، يقدمون 7.7 مليون منتج عبر الإنترنت، بالإضافة إلى 15 مليون مستورد مسجل في 222 دولة ومنطقة حول العالم. 

قد يكون المستوردون حول العالم على دراية كبيرة بموقع Alibaba و AliExpress، ولكن بالنسبة لموقع DHgate فلا يتشجع الكثيرون لتجربته، فهل هو مضمون وآمن للشراء منه؟

اليوم في هذا المقال سنساعدك في معرفة الكثير عن الموقع و كيفية الشراء من موقع Dhgate والإجابة على تساؤلاتك لتقرر بعدها إذا كان من المناسب أن تتعامل معه أم لا.

بدايةً ما هو موقع dhgate.com؟

2 18

تأسس موقع DHgate للبيع بالجملة في عام 2004 ومقره في بكين، الصين. وهو منصة تجارة إلكترونية رائدة ملتزمة بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتصل إلى السوق العالمية.

شملت DHgate  عدد 13 مليون نوع من السلع، وبحلول نهاية عام 2010، تجاوز عدد المستوردين والمشترين الأجانب 4 ملايين، وينضم مستوردون جدد باستمرار إليها.

مميزات الشراء من موقع dhgate

من المميز في هذه المنصة، أنّها لم تكتفِ فقط بالتركيز على الاستيراد والتصدير، بل أمّنت خدمات أخرى مثل الدفع والخدمات اللوجستية، فحققت تأثيرًا فعالًا في الأعمال التجارية وتوسعًا في الأسواق المحلية والأجنبية. 

ومن أهم مميزات موقع dHgate.com:

  • يعد من أبرز المواقع التي تقدم خدمات B2B شاملة تغطي التمويل واللوجستيات والدفع والتأمين والجمارك والفحص والضرائب، أي أن الموقع يقدم كل ما تحتاجه للتجارة عبر الإنترنت.
  • يعتبر DHGate من أسواق التجارة الإلكترونية الأسرع نموًا في العالم وأفضل العلامات التجارية بأعلى جودة للبيع بالجملة. 
  • لدى موقع DHgate.com ترقيات لحسابات المورد لجعل الشركات ذات المنتجات والخدمات الأفضل تبرز وتتميز عن غيرها فيسهل عليك الاختيار. كذلك يوفر خدمات أكثر للتجار أصحاب المنتجات ذات الجودة العالية.
  • يعتبر موقع DHgate.com فرصة رائعة لزيادة حجم الأعمال ونموها بسبب التسويق الدقيق للتجارة الدولية عبر الحدود.
  • بفضل العدد الكبير لمستخدمي المنصة من موردين ومستوردين، يعد الموقع مركزًا للبيانات الضخمة، التي بتتبعها وتحليلها ومعالجتها تعتبر منجمًا للمعلومات تسمح بالتخطيط على مستوى العالم، لدعم وتطوير السوق بشكل أكثر كفاءة، ومساعدة المستورد، وتحسين خدمات المستخدم، وإدارة علاقات العملاء و ترقيات المورد.
  • على عكس Amazon، لا تباع البضائع على الموقع بشكل مباشر. يعمل DHGate  كوسيط يربط المستوردين بالموردين. وهذا أمر يساهم في تقليل النفقات والمخاطر بالنسبة للمستورد.
  • يتحكم DHGate إلى جانب Alibaba في ما يقدر بنحو 80 في المائة من عمليات التسوق عبر الإنترنت في الصين ما يدل على قوة وموثوقية الموقع.

هل DHGate شرعي وآمن؟

3 17

الشراء من موقع Dhgatee آمن للتجارة الإلكترونية وقد تمت الموافقة علي الموقع من قبل السلطات المختصة في الصين، يقوم الموقع بإجراءات لضمان حقوق المستوردين ومصالحهم، ولكن قد تجد فيه بعض البائعين غير الأمناء، فالموقع لا يبيع مباشرة للمشترين. بل يعمل بشكل أساسي كوسيط بين المشتري والبائع، فهو يشبه إلى حد كبير موقع eBay أو AliExpress ولكنه يقتصر على البائعين في الصين، لذا تحتاج إلى التحقق بعناية من مؤهلات الموردين والتواصل معهم أكثر.

هل موقع dhgate.com مضمون للشراء؟ 


سجل الآن في ورشة مجانية

لتحترف الاستيراد من الصين عبر الإنترنت وبأقل التكاليف


يمكن لكل من الموردين والشركات الدخول إلى موقع DHgate على الويب، يحتاج الموردون الأفراد إلى تقديم بطاقة الهوية، ويحتاج أصحاب الشركات إلى تقديم ميثاق عمل.

عند الشراء من موقع Dhgate، عليك التحقق بعناية من الموردين وخلفيتهم، يمكنك التحقق من المعلومات حول الموردين عن طريق: 

  • البحث باسم المورد أو الشركة على جوجل. 
  • التحقق من متاجرهم على موقع DHgate مثل: حجم المعاملات ومعدل الاستجابة الفورية. 

هل DHgate آمن للعثور على مورد؟

نعم، تستطيع العثور على مورد موثوق على والشراء من موقع Dhgate بشكل مضمون. ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء علامة تجارية متطورة باستمرار فموقع علي بابا أكثر ملاءمة. تخضع سلسلة التوريد الخاصة بك للعديد من التحديات التي لا يمكن السيطرة عليها، على سبيل المثال، قد يتوقف المورد فجأة عن ممارسة الأعمال التجارية. وهذا الشيء أقل حدوثًا في علي بابا. 

موقع  DHgate يسمح بتبادل الأموال بين الموردين والمستوردين عن طريقه وليس مباشرة بينهما، مما يضيف مستوى من الأمان وحماية للمستورد.

فهل Dhgate مضمون للشراء؟ 

بشكل عام، الشراء من موقع Dhgate آمن من الاحتيال النقدي. من الآمن استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك على DHGate. أما من حيث الجودة وسلامة المنتجات، عليك أن تولي المزيد من الاهتمام بمعلومات وبيانات المورد على المنصة.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء بضائع بالجملة من الصين

ما هي سياسة حماية العملاء بموقع Dhgate.com؟

سياسة الضمان وحماية العملاء في موقع dhgate

تحمي سياسة DHgate الموردين من خلال: 

  • مراجعات وتقييمات المورد: هذه هي الطريقة التي يقيّم بها المستورد كل مورد من خلال معدل المصداقية، جودة المنتج، وسرعة الاستجابة، فكلما ارتفع تقييمك للمورد، اكتسب المورد مرتبة أعلى في الموقع.
  • خدمات DHgate: تعد شركة DHgate الخدمات المُدارة طرفًا ثالثًا مسؤولاً عن تحصيل المدفوعات والاحتفاظ بها حتى تسليم البضائع. إذا وافق المورد أو المشتري على المنتج، تقوم خدمة Dhgate الرسمية بإرسال المبلغ المالي للمورد.
  • حل النزاع: يتم حل النزاعات بأسرع وقت ممكن مع DHgate كوسيط محايد وغير متحيز.

هل يمكن استرداد الأموال على Dhgate.com؟

ضمان استرداد الأموال في dhgate

يتم تبادل الأموال من خلال موقع Dhgate – وليس مباشرة بين المورد والمستورد – مما يضيف مستوى من الأمان وحماية للمورد.

طرق الدفع في موقع DHgate

يدعم موقع DHgate طرق الدفع التالية:

  1. بطاقة الائتمان: VISA ،MasterCard ،American Express ،Discover، إلخ. استلام فوري من الموقع وتأكيد الطلب.
  2. التحويل المصرفي: من خلال Global Collect BV ،SEPA، إلخ. 

خدمة ضمان استرداد الأموال في موقع DHgate

أنشأت DHgate خدمة ضمان استرداد الأموال وهو وعد يقدمه الموردون لمنتجاتهم المباعة على DHgate.com. 

أيضًا عند الشراء من موقع Dhgate وفي حالة وجود أي مشكلات تتعلق بالجودة، سيتلقى المستوردون مساعدة لحل المشكلة. كما سيقدم DHgate.com مساعدة إضافية إذا لم يكن المورد متعاونًا.

هناك بند يحمي حقوق المستورد على DHgate بشكلٍ كبير في ظل هاتين الحالتين:

  • عدم استلام البضائع.
  • البضائع المستلمة لا تتطابق مع الوصف.

حيث يرسل المورد طلبًا للحصول على اتفاقية استرداد أو تبادل، أما في حال إرجاع المنتج لأي سبب من الأسباب، فيمكنك التقدم بطلب لاسترداد الأموال في غضون الوقت الذي يحدده المورد. سيتحمل المورد أجرة الشحن ويدفع المستورد مقدمًا قبل استلام المورد للبضائع.

إذا سألت من وجهة نظر المستورد، عما إذا كانت DHgate آمنة لحل نزاع، فالجواب نعم. نظرًا لأن DHgate يشبه Amazon، فهو أكثر انحيازًا للعملاء. عند وجود نزاع، غالبًا ما يفوز المستورد على المورد. والمنصة حاليًا تحظر بشكل صارم بيع العلامات التجارية المقلدة. فوفقًا لهذه القاعدة، تعد DHgate آمنة وشرعية عند استيراد منتجات بالجملة الصغيرة.

كيفية التحقق من موثوقية المورد بموقع Dhgate.com 

التحقق من موردين dhgate

يعد الطلب عبر الإنترنت دائمًا عملًا صعبًا. حيث لا يمكنك بشكل ملموس التأكد من أن المنتج الذي يعرضه المورد أصلي أم لا أو ما إذا كان المنتج الذي يتم بيعه ذا جودة جيدة أم لا.

لكن هل هذا يعني أنه لا يجب عليك الطلب عبر الإنترنت؟ في الواقع، تحتوي مواقع الويب مثل DHGate على بعض من أفضل الموردين.

أفضل طريقة من أجل التحقق من موثوقية المورد هي التحقق من مراجعات DHGate ومعرفة ما يقوله الناس بنفسك. تظهر المراجعات الكثير عن المورد / البائع. فالأمر المهم هو التحقق من آراء الناس. يقدم المستوردون دائمًا ملاحظات صادقة وحقيقية عندما يتعلق الأمر بالمنتج.

التحقق من سمعة المورد 

إذا كان لدى المورد الكثير من المراجعات الجيدة، فهذا يعني أنه موثوق وجدير بالثقة من قبل الأشخاص الذين طلبوا المنتج واستخدموه. من خلال قراءة المراجعات، ستتعرف بالضبط على إيجابيات وسلبيات المورد ومنتجاته. وهل يفي المورد بما وعد به أم لا.

التحقق من مدى سرعة استجابة المورد لرسائل المستوردين والعملاء

من خلال دراسة صفحة المورد بالتفصيل، يمكنك معرفة مدى سرعة وقت الاستجابة. عادة لا يهتم المستورد كثيرًا بهذه الناحية ويتغاضون عن النظر في مراجعات DHGate، لا تتجاهلها فستكتشف منها الكثير عن المورد.

وقت الاستجابة هو إجمالي الوقت الذي يستغرقه المورد للرد على استفسار أو رسالة من المستورد المحتمل.

وقت الاستجابة الجيد يعني أن المورد مهتم بالمشترين والمستوردين ويتطلع إلى الأمام لتطوير علاقة معهم. عادة، أي وقت استجابة أقل من 5 ساعات هو رقم جيد لتحقيقه. وتخبرك المراجعات بمدى سرعة استجابة المورد.

التحقق من مدى صحة صور البضائع المعروضة على صفحة المنتج

عبر الإنترنت، يصبح من الصعب قليلاً تشييك المنتج من خلال الصور المعروضة من قبل الموردين على موقع DHGate الإلكتروني.

7 8

لا يمكنك أبدًا التأكد من شكل المنتج الحقيقي عبر الصور. عمومًا، ينظر المستوردون إلى الصور للحصول على فكرة عن جودة المنتج.

أفضل طريقة لمعرفة كيف يبدو الشكل الحقيقي هي التحقق من آراء الأشخاص. يضيف معظمهم صورًا على شريط المراجعات لإعطاء فكرة للآخرين. يقرب إلقاء نظرة على هذه الصور  لك الفكرة عن جودة المنتجات ومدى صحة الصور التي يضيفها الموقع.

8 7

التحقق من مدى صحة وصف المنتج

ليس من الضروري شراء المنتج لمعرفة مدى صحة وصف المنتج حيث يمكنك عند الشراء من موقع dhgate أن تخبرك المراجعات بالكثير عن مدى قرب المنتج من وصف المنتج الذي كتبه المورد في متجره على موقع DHGate الإلكتروني.

كيفية الشراء من موقع Dhgate؟

9 6

1. ابحث عن المنتج الذي تريده

يمكنك البحث بشكل مباشر عن المنتج على الموقع، وتستطيع فلترة النتائج من خلال تحديد ثمن المنتج، نوعية الشحن التي تفضلها، وتحديده أمجاني أم مدفوع أو حسب شركة الشحن، والعديد من الخيارات الأخرى.

2. أنشئ قائمة بالموردين المناسبين

بعد الفلترة السابقة، سيظهر لك مجموعة نتائج تناسب تفضيلاتك والتي يمنحها عدد مختلف من الموردين، لذا عليك إنشاء قائمة بهم والمفاضلة بينهم لخفض العدد المتاح واختيار أمثلهم.

يمكن أن تفاضل بينهم على أساس نوع المورد؛ شركة أو مصنع، نوع حساب المورد …الخ، حاول أن تختار أحدهم أو أن تخفض الاحتمالات إلى 3-4 احتمالات.

اطلع ايضًا على طريقة الشراء من موقع علي بابا و كيفية الشراء من موقع علي اكسبريس Aliexpress.

3. تحقق من خلفية الموردين المحتملين

تحقق من خلفية المورد بعناية، وإذا أمكن، تحقق من متاجره على منصات أخرى مثل: Alibaba أو Aliexpress أو Wish. ضع في اعتبارك أن الموردين الجيدين لن يفتحوا المتاجر فقط على DHgate فقط. 

عند الانتهاء من التحقق من خلفية المورد، فهذه الخطوة لا تعتبر كافية إذا كنت تطمح لمشروع آمن وناجح، حيث يعد

يقدم لك موقع علي بابا خدمة التحقق من وجود الشركة أو المصنع على الأرض، وامتلاكه مستندات رسمية مسجلة، حيث إن الموقع يقوم برحلة من قبل فريق متخصص إلى موقع الشركة أو المصنع على الأرض.
ويصدر تقريراً يمكن تحميله من موقع المورد الإلكتروني الملحق بموقع علي بابا، ويضيف هذا الفريق المتخصص فيديو يثبت وجود هذه الشركة لتطمئن بشكل أكبر، إضافة إلى صور للمستندات والشهادات التي حصلت عليها الشركة، تحمّل على موقع المورد الملحق بموقع علي بابا.

4. اطلب عينات

عند الشراء من موقع Dhgate قد تختلف صور العديد من منتجات الموردين عن شكلها في الواقع، فأحيانًا تجد مواصفات المنتج وخصائصه في الصور مختلفة عن حقيقتها واقعيًا. لذا تأكد من طلب عينة للتحقق من الجودة وإخبار المورد بوضوح عن التحسينات التي تريدها على المنتج. غالبًا ما يكون لدى العديد من الموردين جودات مختلفة من العينات والمنتجات. لذلك عند تقديم ملاحظاتك على العينة للمورد تأكد من:

  • تشييك (فحص) الشكل، التصميم، جودة المنتج.
  • تشييك جودة التغليف.
  • اختبار المدة التي يستغرقها وصول المنتجات إلى موقعك.
  • وغيرها من تفاصيل المنتج. 

5. الشراء من موقع Dhgate واختيار طريقة دفع آمنة

يمكنك اختيار طرق الدفع التالية عند الاستيراد من DHgate:

  • البطاقات المصرفية
  • التحويلات المصرفية 
  • تحويلات ويسترن يونيون (لا ننصح بهذه الطريقة لأنها الأقل أمان، لأن التحويل يكون باسم الشخص وليس باسم الشركة ويمكن الاحتيال عند التحويل بهذه الطريقة بكل بساطة). 

6. فحص الجودة قبل الشحن

10 6

عند الشراء من موقع Dhgate أو غيره من المواقع عبر الإنرنت قد تكون العديد من الطلبات مختلفة عن جودة العينات. لذا يجب عليك فحص جودة البضائع عن طريق الموقع او عن طريق شركة من شركات فحص الجودة ( لاحظ ان فحص الجودة يتم بناء على ورقة مواصفات المنتج التى اعددتها واتفقت عليها مع المورد وكذلك العينات التى قمت بتصويرها فديو والإتفاق عليها)، اطلب منهم أيضًا إلتقاط بعض الصور أو مقاطع الفيديو للفحص. على الرغم من أن لديك إمكانية استرداد الأموال عندما تختلف جودة المنتج عن العينة، إلا أنك ستضيع الكثير من الوقت والطاقة للتعامل مع الأمر.

الأهم من ذلك، أن الموردين على DHgate شرعيون وآمنون، لكن عند الاستيراد من شركة تجارية فمعظمهم يحصلون على سلع من موردين مختلفين. هذا يعني أنه ربما تكون الدفعة الأولى من الإنتاج جيدة، لكن عند شراء الدفعة الثانية من البضائع من مصنع رخيص آخر، من المحتمل انخفاض الجودة. منصة DHgate آمنة لوضع طلبية كبيرة ولكن يجب أن تعرف كيفية القيام بفحص البضائع في مرحلة ما قبل الشحن.

إذًا بشكل عام هل الشراء من موقع Dhgate مضمون؟ والجواب هو نعم، طالما أنك تقوم بمراقبة الجودة ثم تتحقق مما إذا كان بضاعتك تتطابق مع متطلباتك، ولهذا نستطيع القول أن موقع DHgate مضمون، آمن، وشرعي للاستيراد.