السُّعُودية توقع اتفاقية تعزيز التجارة والاستثمار مع أستراليا

السُّعُودية توقع اتفاقية تعزيز التجارة والاستثمار مع أستراليا

محتويات المقال

وقعت المملكة العربية السُّعُودية وأستراليا عددًا من الاتفاقيات التجارية، خلال ملتقى الأعمال السعودي الأسترالي الذي نظمه اتحاد الغرف السُّعُودية الأسبوع الفائت. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة وأستراليا، وتبادل المعلومات عن الأسواق والفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الدولتين.

وأكد نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية، فايز الشعيلي، في كلمته في الملتقى، أن المنتجات الزراعية والحيوانية تمثل 70% من الواردات الأسترالية للمملكة، وأن متوسط حجم التبادل التجاري السعودي الأسترالي خلال الفترة 2017-2021 لم يتجاوز 0.4% من إجمالي حجم تجارة المملكة الخارجية.

من جانبه، أوضح سفير أستراليا لدى المملكة، مارك دونفان، أن رؤية المملكة 2030 تمثل نقطة انطلاق قوية للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وأن السُّعُودية لديها قدرات كبيرة للريادة العالمية في قطاع التعدين، ويتطلع إلى تعاون أكبر في هذا القطاع، فضلاً عن قطاعات الزراعة والصحة والتعليم والأمن الغذائي.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الدولة السُّعُودية لزيادة التنوع الاقتصادي وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تستهدف تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام، يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا وتعزيز الاستثمارات في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والخدمية.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com