الصين تفتح حدودها بعد 3 سنوات من الإغلاق | وأخبار سارة لعلي بابا ومثيلاتها

الصيين تفتح حدودها بعد سنوات من اغلاق كورونا

محتويات المقال

أعلنت الصين يوم الأحد الفائت، فتح البر الرئيسي للصين حدوده للسفر جوًا وبرًا وبحرًا، مما سمح للناس بلم شملهم مع أحبائهم بعد إغلاق دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد -19. 

هذا وقد أنهت الدولة شرط الحجر الصحي على المسافرين الوافدين وفتحت المعابر البحرية والبرية مع هونغ كونغ/ ما يمثل نهاية سياسة الصين “صفر كوفيد”، والتي نجحت في حماية 1.4 مليار من مواطنيها من الفيروس، ولكنها عزلتهم أيضًا عن بقية العالم. 

جاء تخفيف الإجراءات الصارمة هذه المتعلقة بفيروس كورونا، والتي شملت الاختبارات المتكررة، وقيود الحركة، وعمليات الإغلاق، بعد احتجاجات واسعة النطاق أثرت سلبًا على اقتصاد الصين. 

أفادت الأنباء أن آلاف الأشخاص يعبرون الحدود إلى البر الرئيسي للصين من هونج كونج يوم الأحد، مع تشكيل طوابير طويلة عند عدادات تسجيل الوصول بمطار هونج كونج للرحلات الجوية إلى مدن مختلفة في البر الرئيسي للصين. 

في حين من المتوقع أن تؤدي إعادة فتح الحدود إلى تعزيز اقتصاد الصين، فقد أدت أيضًا إلى زيادة الإصابات وتعطيل الأعمال التجارية.

من جانبٍ آخر يخطط البنك المركزي الصيني، بنك الشعب الصيني، لزيادة دعمه للشركات الخاصة وتخفيف حملته على شركات التكنولوجيا في محاولة لتعزيز اقتصاد البلاد، وفقًا لقوه شو تشينغ (Guo Shuqing)، رئيس الحزب الشيوعي للبنك. 

فوفقًا لوكالة رويترز، سيكون تركيز السياسة النقدية للصين في عام 2023 على زيادة الطلب، لا سيما الاستهلاك الشخصي. يُنظر إلى هذه الأخبار على أنها علامة على تفاؤل متجدد للشركات التي كانت تكافح، بما في ذلك مجموعة علي بابا القابضة. 

كما تعهد القادة الصينيون بزيادة الدعم لاقتصاد البلاد، الذي تضرر بشدة من الوباء وتباطؤ الطلب العالمي. واقترح Guo خطة مالية تجمع بين السياسات المالية والاجتماعية لزيادة الدخل للفئات منخفضة ومتوسطة الدخل والمتضررين من جائحة COVID-19. 

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الصين لتوسيع قنوات التمويل للشركات الخاصة ودعم إصدار الأسهم والسندات. ويهدف أيضًا إلى تعزيز تطوير شركات المنصات عبر الإنترنت ومعالجة الممارسات المالية لـ 14 شركة منصة محددة.

من الجدير بالذكر أنّها في السابق، كانت بكين قد زادت من سيطرتها على عمالقة التكنولوجيا المالية في البلاد، لكنها تخطط الآن لاعتماد “التنظيم الطبيعي” وتشجيع هذه الشركات على العمل بطريقة متوافقة.

اقرأ أيضًا

دليلك إلى السفر إلى الصين

دليل إلى السياحة في الصين

كن على اطلاع بـ أخبار الصين أولًا بأول.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com