بالاستحواذ على مستودع لوجيستي.. “انفستكورب” تبدأ استثمار مليار دولار في عقارات السعودية

بالإستحواذ على مستودع لوجيستي.. "انفستكورب" تبدأ استثمار مليار دولار في عقارات السعودية

محتويات المقال

أعلنت شركة إنفستكورب البحرينية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أنها تخطط لاستثمار مليار دولار في سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس المقبلة مع التركيز بشكل رئيسي على المملكة العربية السعودية حيث تهدف الشركة إلى الاستفادة من قطاع الخدمات اللوجستية المزدهر في المنطقة. 

جاء هذا عقب الاستحواذ الأول للشركة على عقار في المملكة العربية السعودية، وهو مستودع حديث ومكيَّف في الدمام، تبلغ مساحته 215 ألف قدم مربع، ويمثل الصفقة الأولى من بين صفقات عقارية تبلغ قيمتها 100 مليون دولار تدرسها الشركة حالياً، وتتوزع على أنحاء عدة في المملكة العربية السعودية.

أكمل مدير الاستثمار العالمي مؤخرًا أول عملية استحواذ على العقارات في المملكة العربية السعودية، من خلال مستودع يتم التحكم بدرجة حرارته بمساحة 215000 قدم مربع في الدمام ويمكنه تخزين أكثر من 32,000 منصة للبضائع. وقالت الشركة في بيان لها إن هذا هو الأول من بين 100 مليون دولار استثمارات عقارية تقوم بها الشركة حاليا في المملكة.

المستودع الذي استحوذت عليه شركة إنفستكورب في المملكة العربية السعودية مؤجر بشكل كامل لشركة “راك تك لوجستيكس” المقدمة للخدمات اللوجستية المخصصة لسوق المملكة العربية السعودية في قطاع التخزين والتوزيع، وتخدم المستودعات التي تتميز بالتحكم في درجة الحرارة.

وسيؤدي الاستثمار في مستودع الدمام إلى رفع قيمة استثمارات إنفستكورب في المستودعات على المستوى العالمي إلى أكثر من 4 مليارات دولار، ونحو 42 مليون قدم مربع من العقارات الصناعية.

ويشهد سوق العقارات في المملكة العربية السعودية نموًا قويًا. قال حازم بن قاسم، المدير التنفيذي لشركة إنفستكورب، عنه: “إن استثمارنا في المستودع المتحكم بدرجة الحرارة في الدمام يتماشى مع استراتيجيتنا للاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة، والذي يشهد نموًا قويًا. وسيتيح لنا هذا المستودع خدمة أفضل لعملائنا في المنطقة والاستفادة من الطلب المتزايد على حلول التخزين التي يتم التحكم في درجة حرارتها. نحن ملتزمون بتوسيع وجودنا في المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ونرى إمكانات كبيرة للنمو في سوق العقارات في المستقبل سنين”.

وتابع: “إن استثمارنا لمليار دولار في سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس المقبلة هو دليل على ثقتنا في آفاق النمو على المدى الطويل في المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أنّ المملكة العربية السعودية تشهد تحولاتٍ اقتصادية واجتماعية كبيرة في إطار خطة رؤية 2030 الخاصة بها ونرى الكثير من الفرص للنمو في مختلف القطاعات، بما في ذلك العقارات والصناعات اللوجستية. 

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com