توقيع اتفاقية بين بنكي التصدير والاستيراد السعودي والنيجيري لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين

توقيع اتفاقية بين بنكي التصدير والاستيراد السعودي والنيجيري

محتويات المقال

  • وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد النيجيري.
  • الهدف من المذكرة هو تعزيز التعاون بين الطرفين وزيادة فرص تمويل الصادرات السعودية وتنويع مصادر التمويل والخدمات الائتمانية.
  • وقع المذكرة الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد النيجيري.
  • الاتفاق يعزز جهود بنك التصدير والاستيراد السعودي لتعزيز تنمية وتنويع الصادرات السعودية.
  • دور بنك التصدير والاستيراد في دعم الصادرات السعودية يعد رئيسياً ويتوافق مع جهود حكومة السعودية لتعزيز وتمكين القطاع الخاص

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد النيجيري بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين وتنويع مصادر التمويل والخدمات الائتمانية، وزيادة فرص تمويل الصادرات السعودية، وتمكينها من دخول الأسواق الأفريقية.

ووقّع على الاتفاقية الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد النيجيري، أبو بكر بيللو، في مقر البنك السعودي في الرياض.

أعرب المهندس الخلب عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع بنك التصدير والاستيراد النيجيري، وذلك لاستمراره في جذب الشراكات التي تعزز الصادرات السعودية غير النفطية وتساعدها على دخول أسواق جديدة، تحت شعار التحالفات العالمية وتمكين الاقتصاد الحر.

كما أشار المهندس الخلب إلى أهمية استفادته من الشبكة الأفريقية والدولية التي يمتلكها البنك النيجيري، مما يضيف قيمة كبيرة للمؤسسات المالية الداعمة لدور البنك في دعم المصدرين السعوديين وتلبية احتياجات المستوردين الخارجيين. وسيسهم هذا في تحسين قدرة المنتجات السعودية غير النفطية على المنافسة الدولية، بفضل توفير حلول تمويل وائتمان متكاملة تقلل مخاطر عدم السداد وتسد فجوات التمويل.

كما ستفتح هذه الاتفاقية المجال للفرص الاستثمارية وتدفق التجارة بين البلدين، مما يعزز التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وأصدقائها في أفريقيا وجمهورية نيجيريا.

يذكر أن دور بنك التصدير والاستيراد في دعم الصادرات السعودية يلعب دوراً رئيسياً في تنمية الاقتصاد الوطني، التي تسعى لتعزيز وتمكين الصادرات غير النفطية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بزيادة نسبة الصادرات غير النفطية من 16 % إلى 50 % من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود البنك السعودي لدعم وتمكين الصادرات السعودية، وتأمين ائتمان الصادرات بمزايا تنافسية، وتعزيز الثقة بالصادرات السعودية وتمكينها في الأسواق الإفريقية.

ويتزامن هذا الاتفاق مع التوجه العالمي لبناء التحالفات وتفعيل الاقتصاد الحر.

اقرأ أيضًا: أساسيات الاستيراد والتصدير للمبتدئين

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com