دليل مدينة هانغتشو الصينية

مدينة هاتغتشو الصين

محتويات المقال

تعد مدينة هانغتشو الصين محط أنظارٍ للعديد من رجال الأعمال العرب والأجانب، لما تمتلكه المدينة من مقومات اقتصادية؛ جعلتها من المدن الأساسية للاستيراد. علاوةً على ذلك، فإن هانغتشو هي من أجمل المناطق السياحية في الصين؛ حيث يزورها المستوردون للترفيه عن أنفسهم بعد رحلة استيراد طويلة.

هذا الدليل سيقدم لك جميع المعلومات التي تريد معرفتها عن مدينة هانغتشو الصين، وسنوفر عليك عناء البحث عن معلومات هذه المدينة.

نبذة عن مدينة هانغتشو الصين

نبذه عن مدينة هاتغتشو في الصين

 تقع  هانغتشو في مقاطعة زيانجين شرق الصين، في الجزء الشمالي الغربي من المقاطعة – 190 كم جنوب غرب شنغهاي؛ وهي عاصمة مقاطعة زيجيانغ الصينية وتعد رابع أكبر مدينة في الصين.

تعد المدينة مركزاً صناعياً وهي موطن للعديد من الشركات الصينية. يتخصص أغلبها في صناعة التكنولوجيا المتقدمة، كما تضم المدينة مطاراً دولياً، وميناء رئيس.

الجدير بالذكر أن مدينة هانغتشو هي مقر شركة ALIBABA؛ وهي مجموعة صينية رائدة حول العالم في بيع المنتجات على الإنترنت. كما تتباهى هانغتشو بالعديد من مؤسسات تعليم الفن والعلوم والبحوث التي تركز حصراً على صقل وتعزيز صناعة الحرير؛ حيث يمكن رؤية عناصر التصميم والتكنولوجيا الحديثة في صناعة الحرير.

تتميز هانغتشو بطقس مداري رطب؛ حيث يكون فيه الصيف حار جداً، والشتاء بارد وجاف، وهي مدينة سياحية جميلة، تزهو بالعديد من المراكز السياحية.

اقتصاد هانغتشو الصين

اقتصاد هانغتشو الصين

تتمتع المدنية باقتصاد قوي ومساهم في الاقتصاد الكلي للصين؛ إذ وصل إجمالي الناتج المحلي في هانغتشو الصين عام 2017 إلى ما يقارب .1255.6 بليون يوان، وظل ينمو طيلة العام، ويُبنى الاقتصاد في المدينة على التجارة الإلكترونية والمعدات والمنسوجات والكيمياء والسياحة.

كما وتضم المدينة العديد من الشركات الرائدة الوطنية والأجنبية ذات العلامة التجارية؛ التي تتخصص بالعديد من التخصصات مثل (مصانع الأدوات المنزلية – مصانع المعدات الإلكترونية – مصانع المشروبات – مصانع السيارات – ومصانع المنسوجات والألبسة).

تخصصات وأسواق مدينة هانغتشو الصين

تخصصات وأسواق مدينة هانغتشو الصين

كواحدة من أكثر المدن الصينية ديناميكيةً، والمعروفة باسم اللؤلؤ في دلتا نهر يانغتسي؛ فإن هانغتشو الصين تعد مركزاً تجاريةً هاماً، يقدم العديد من المنتجات التي يمكنك العثور عليها مثل:  الأدوات المنزلية والإلكترونيات، مستحضرات التجميل، المجوهرات، الملابس، الأحذية والحقائب، ومن أهم هذه المراكز:

  • Hangzhou Tower Mall
  • Xie Bai New Century Mall
  • Intime Departmental stores

وغيرها من المحلات التي تقع في طريق وولينغ “Wuling Road”

تتخصص المدينة في العديد من الصناعات مثل:

  • صناعة المظلات.
  • صناعة الشاي، (شاي بئر التنين الشهير).
  • صناعة المجوهرات.
  • صناعة الحرير.
  • صناعة المعدات الإلكترونية.
  • الصناعات الكيمائية.

اقرأ أيضًا: دليل مدينة ايوو

أهم الأسواق التجارية التي يمكنك زيارتها:

  • سوق هانغتشو للحرير 杭 州 中 国 丝 绸 城

ويشكل السوق علامةً بارزاً في جميع أنحاء الصين؛ إذ يصدر جميع أنواع الحرير الطبيعي إلى كل أنحاء العالم. يضم السوق حوالي 600 محل تجاري، ويمتد على مساحة قدرها 25000 متراً مربعاً.

تجد في هذا السوق جميع أصناف الملابس، والأقمشة، والأوشحة، والصناعات اليدوية، كما يمكنك الشراء منه بالجملة أو بالتجزئة.

يفتتح السوق أبوابه يومياً من الساعة الثامنة صباحاً – وحتى الخامسة مساءً.

العنوان: 253 Xinhua Lu, Xiacheng District

  • سوق ملابس هانغتشو – 9 نجوم 九 星 服 装 市 场

وهو سوق ضخم جداً، يقدم الملابس بتصاميم جذابة وبأسعار أرخص بكثير عن غيره من الأسواق. يفتتح السوق أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً

العنوان: 253 Xinhua Lu, Xiacheng District

  • سوق جاوشين الإلكتروني 高 新 电 脑 城

يمكنك العثور في هذا السوق على كل ما تتخيله من الأجهزة الإلكترونية بما يخص الهواتف المحمولة، والكاميرات، وأجهزة الحواسيب؛ إذ تأتي الأخيرة في جميع العلامات التجارية العالمية مثل آبل – إتش بي – أسوس – ديل – سوني، كما يضم الطابق الثاني عشر من السوق، مركزاً ضخماً لصيانة الحواسيب، وبيع قطع الغيار لها.

يفتتح السوق أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً – وحتى الساعة السابعة مساءً.

العنوان: 345 Wenshan Lu, Xihu District, Hangzhou 

السياحة في هانغتشو الصين

السياحة في هانغتشو الصين

إن كنت تقصد مدينة هانغتشو بقصد الاستيراد من الصين والتجارة وشعرت بالتعب، فلا بأس من التمتع بجمال هذه المدينة قليلاً، فالكثير من الناس يقصدون المدينة بقصد السياحة والتسوق، بوصفها جنةً على الأرض، وهي من بين أكثر 10 مناطق جذباً للسياح في الصين.

يعتمد اقتصاد هانغتشو كما ذكرنا بدرجة كبيرة على السياحة؛ إذ تتميز المدينة بطبيعتها الخلابة والساحرة، وبوجود الكثير من المعالم الأثرية.

ومن أشهر المناطق السياحية في مدينة هانغتشو”

  • البحيرة الغربية من أكثر المناطق جمالاً؛ إذ تغطي مساحة 6 كيلو متربع.
  • المدن المائية الهادئة القريبة من المدينة.
  • مكتبة هانغتشو الضخمة التي تمتد على مساحة 1000 كيلو متر مربع.
  • متحف الشاي الأخضر  الذي يمثل طقوس وأعراف الشاي، وزراعته، وطرق معالجته.
  • متحف الطب الصيني.
  • متحف الحرير الذي يمثل تاريخ الحرير وطرق صناعته.

ترتيبات زيارة هانغتشو الصينية للسياحة والتجارة

ترتيبات زيارة هانغتشو الصينية للسياحة والتجارة

قبل القدوم إلى هانغتشو أو الصين عموماً، عليك التعرف على أهم الوثائق التي  تحتاجها، قبل السفر إلى الصين حيث ستجدها عبر الضغط هنا.

فهناك بعض الجنسيات التي تحتاج إلى تأشيرة دخول (فيزا)، كما يجب عليك الاستعداد لدفع تكاليف السفر والإقامة طيلة مدتك وجودك في المدينة.

 تكلفة المعيشة يومياً للسائح في المتوسط $90؛ وهي إجمالي النفقات اليومية القياسية المقدرة للشخص الواحد وتتغير الأسعار خلال العام اعتماداً على الموسم. وضعنا هذه التقديرات بناءً على الأسعار المرتفعة في فترة الذروة السياحية كمرجعية لك لكي تأخذ احتياطاتك اللازمة.

كما يجب عليك معرفة ما تريده تماماً من المنتجات إن كنت تقصد المدينة من أجل التجارة، والاستعانة بخدمات مترجم صيني، للتفاوض عنك مع الموردين والتجار.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com