روسيا والسعودية تؤسسان منطقة للتجارة الحرة في المملكة

روسيا والسعودية تؤسسان منطقة للتجارة الحرة في المملكة

محتويات المقال

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن جمهورية كاريليا في روسيا الاتحادية تعتزم إنشاء منطقة للتجارة الحرة في المملكة العربية السعودية، وذلك لتصنيع الأخشاب ومواد البناء، ودعم سلاسل الإمداد، وإنشاء صناعات مشتركة بين روسيا والمملكة السعودية.

وفي هذا الصدد، استعرض نائب رئيس جمهورية كاريليا، ألكسندر يي شيبيك، مزايا الاستثمار في بلاده، ودعا المستثمرين في المملكة العربية السعودية للاستفادة من حزمة واسعة النطاق من الفرص الاستثمارية الجاهزة وبرنامج حكومي للدعم.

تمت هذه الخطوة الروسية خلال لقاء رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، مع ألكسندر يي شيبيك، بحضور 7 من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الأخشاب والبناء، وسفير روسيا الاتحادية، سيرجي كوزلوف، ورئيس مجلس الأعمال السعودي الروسي، طارق القحطاني.

وفي سياق آخر، التقى رئيس جمعية المستوردين الكوريين، كيم بيونج كوان، بسفير المملكة العربية السعودية لدى كوريا الجنوبية، سامي السدحان، لمناقشة سبل توسيع التجارة بين كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية.

وصرح كيم بأنه لا يزال من الصعب تصدير واستيراد المنتجات الزراعية والبحرية، في ظل عدم توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع السعودية، مشيراً إلى أن هناك مناقشات جارية لتوسيع نطاق التجارة بين الدولتين. وأوضح رئيس جمعية المستوردين الكوريين.

من الجدير بالذكر أنّ السعودية أقرّت مشروع قواعد الأسواق الحرة عبر 23 مادة مطلع هذا العام، وحددت لوائح المتطلبات المحددة لتشغيل السوق الحرة، وكذلك اللوائح المتعلقة بتراخيص التشغيل والقواعد الأخرى ذات الصلة.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com