كيفية الشراء من موقع 1688 والتغلب على مشاكل الدفع

كيفية الشراء من موقع 1688

محتويات المقال

هناك العديد من التجار يتساءلون عن كيفية الشراء من موقع 1688 وحل مشكلة الدفع، نقدم لك في السطور القادمة بعض الحلول والطرق البديلة للدفع من شأنها مساعدتك في شراء السلع بأمان.

نبذة عن موقع 1688

لكن أولًا دعنا نلقي نظرة على الموقع ونتعرف عليه قليلًا

 ما الذي يجعلك تشتري من موقع 1688؟

 ما الذي يجعلك تشتري من موقع 1688؟ مميزات موقع 1688

السبب الأساسي والوجيه هو الأسعار المنخفضة للمنتجات، سببٌ آخر هو أن معظم الموردين في موقع 1688 يمتلكون مصانع، على عكس معظم الموردين على موقع علي بابا، فالكثير منهم  شركات تجارية. لذا فإن الشراء من 1688 يعني أنه بإمكانك زيادة الأرباح وتجاوز الوسطاء كالشركات التجارية وشراء البضائع مباشرة من المصنع.

هل يمكنني الشراء مباشرة من موقع 1688؟

هل يمكنني الشراء مباشرة من موقع 1688؟

الطريقة الشائعة للشراء بدون عقبات من موقع 1688 هي باستخدام Alipay، ومع ذلك لا تزال هناك حاجة إلى حساب مصرفي صيني لكي يعمل Alipay بشكل جيد، لأنه فقط مع وجود بطاقة مصرفية صينية يمكن استخدام Alipay بشكل طبيعي لإكمال عمليات التحويل والدفع.

كيفية التغلب على مشكلة الدفع في موقع 1688

  1. الشراء عبر الوكلاء داخل الصين وشركات الاستيراد للغير

إذا قررت الشراء من 1688 بواسطة وكيل فستكون عملية الدفع بسيطة، يقدم الوكيل عادةً طريقة مناسبة للدفع، مثل بطاقة الائتمان أو باي بال.

2. الاتصال بالمورد على موقع 1688 من خلال Wechat

على موقع 1688 يمكنك إيجاد أرقام Aliwangwang أو WeChat للموردين والتواصل معهم مباشرة، حيث يعتبر WeChat في الصين مثل WhatsApp في الوطن العربي، بمعنى كل الأشخاص يمتلكون حسابًا على الـ  WeChat في الصين، يمكنك ببساطة استخدام المترجم عند التحدث مع موردك، عند إخباره بأنك عثرت عليه في موقع 1688، سيتوقع منك التفاوض على أسعار أقل وسيكون مستعدًا للتعامل معك، يمكنك عندئذٍ الإتفاق معه على حل دفع آمن. 

اقرأ أيضًا: كيف اطلب من تاوباو … الحل النهائي

حلول الدفع المتاحة عند الشراء من موقع 1688

فيما يلي بعض طرق الدفع الفعالة:

  • Alipay

إن الدفع من خلال Alipay هو أرخص وسيلة وأكثر الطرق ملاءمة، ولكن عند استعمال Alipay للدفع لموردي 1688.com، يجب أن يكون لديك بطاقة مصرفية صينية للتحقق من حساب Alipay الخاص بك.

كما أن الحساب المصرفي الصيني لا يدعم فتح الحساب عبر الإنترنت، ويجب عليك التوجه إلى مكتب البنك الصيني شخصيًا لفتح حساب. لكن في حال كنت تسافر غالبًا إلى الصين أو تحضر المعارض، فيمكنك فتح بطاقة مصرفية صينية.

  • حساب Alipay التجاري مع دفع 1688 عبر الحدود

1688 الدفع عبر الحدود (跨境 宝 / Kuajingbao / KJB) هو طريقة للدفع يقدمها موقع 1688 و Alipay كحل لتحديات الدفع للشركات المسجلة في بعض البلدان والمناطق خارج الصين.

يسمح هذا الحل للشركات الأجنبية بالدفع لمورديها على 1688 مباشرة من خلال حسابات Alipay و 1688 الخاصة بهم.

تعتبر هذه الطريقة مضمونة تمامًا نظرًا لأنها مقدمة كحل بديل للدفع من 1688 و Alipay.

ميزة أخرى هنا هي أن الرسوم المفروضة منخفضة جدًا، وأقل بكثير من تكلفة الشراء من خلال وكيل من 1688.

  • ميزة “أدفع لك Pay for you” في Alipay

 يحتوي Alipay على ميزة تسمى “Pay for you” والتي تسمح لك بدعوة أصدقائك للدفع لك. إذا كان لديك أصدقاء متواجدين في الصين، فيمكنك أن تطلب منهم الدفع لك.

  • Western union

بالنسبة لـ Western Union فهي وسيلة بسيطة نسبيًا، كل ما عليك هو معرفة اسم وعنوان المستلم. تعد هذه الطريقة أكثر ملاءمة للمبالغ الصغيرة.

  • الإيداع المصرفي عن طريق التحويل عبر الإنترنت

يدعم جميع الموردين تقريبًا التحويلات المصرفية لكنهم لا يقبلون سوى المبالغ المالية بعملة الرنمينبي، تسمح لك شركات مثل Transferwise أو Paysend بتحويل الرنمينبي مباشرة إلى الحساب المصرفي الخاص للمورد.

  • الصينيون في بلدك

يسافر العديد من الصينيين في الوقت الحاضر إلى الخارج للدراسة أو ممارسة الأعمال التجارية،

يمكنك بناء علاقات مع الصينيين في بلدك في حال تواجدهم، حيث بإمكانهم الدفع ببطاقتهم المصرفية نيابةً عنك وما عليك سوى أن تدفع لهم بالعملة المحلية.

يمكنك التعرف على كيفية الشراء من موقع 1688 بالتفصيل من خلال الضغط على رابط المقالة.

نصائح للدفع بأمان عند الاستيراد من الصين

عند اتخاذك قرار الاستيراد من الصين عن طريق موقع 1688 فإنك بالتأكيد لا تريد أن تكون عرضة للنصب أو الخداع من قبل الموردين.

نقدم لك فيما يلي أهم النصائح لحماية أموالك والدفع بأمان:

  • أطلب عينات عن البضاعة المتفق عليها قبل إرسال المال للمورد.
  • تأكد من هوية المورد الذي تتعامل معه قبل عملية الدفع، وذلك بالتأكد أن جميع المعلومات الخاصة بالمورد أو شركته تدل على موثوقيته وصدقه في استيراد البضائع.
  • احرص على اتباع طرق الدفع الآمنة عند إرسال الأموال للمورد بعيداً عن أي طرق أخرى ملتوية.
  • تجنب مشاركة بياناتك المالية مع الموردين عند التواصل.
  • لا تدفع للمورد مبالغ إضافية.
  • كن شديد الحرص في معاملات الدفع وضع شروطًا تضمن من خلالها استلام البضاعة المستوردة مقابل المال الذي تدفعه.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا اليوم، الذي تناولنا فيه طريقتين عن كيفية الشراء من موقع 1688 وهما إما عبر وكيل صيني، أو الاتصال مباشرة بالمورد عن طريق تطبيق WeChat، وكذا وسائل الدفع الآمنة لموردك وطرق التغلب على مشاكلها عند استيراد البضاعة كمستورد غير صيني. نأمل أن تكون المقالة كافية وافية لمساعدتك في شراء السلع من موقع 1688 بنجاح وأمان.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com