ماذا يعني مورد ذهبي في موقع علي بابا؟ | Golden Supplier

ماذا يعني مورد ذهبي في موقع علي بابا؟Golden Supplier

محتويات المقال

غالبًا ما يُساء فهم ما تعنيه عضوية مورد ذهبي في موقع علي بابا، ويظن الكثير على أنها أكثر فاعلية من عضويات أو سمات أخرى مثل ميزة “مورد تم التحقق منه”. في هذا الدليل، أشرح ماهية المورد الذهبي، امتيازاته وكيفية تقييم المورد الذهبي في موقع علي بابا.

ما المقصود بالمورد الذهبي في موقع علي بابا؟ Golden Supplier

ما المقصود بالمورد الذهبي في موقع علي بابا؟

المورد الذهبي هو مورد يدفع لموقع علي  بابا لقاء  تمتّعه بهذه العضوية، و يتم فحصه من قبل موظفي موقع علي بابا “Onsite Check” للتحقق من وجود شركته أو مصنعه.

تُدرج الشركات المسجلة فقط كمورد ذهبي على موقع علي بابا، مما يجعلك تطمئن كونك تعلم أنك تتعامل مع كيان تجاري مسجل.

يمنحك المورد الذهبي إمكانية الوصول إلى البيانات التي لن تستطيع إيجادها في حال  كان المورد عضوًا عاديًا على موقع علي بابا، يمكنك استخدام هذه المعلومات عند فحص واختيار الموردين. 

لا تتاح عضوية المورد الذهبي للشركات الصينية فقط بل نجدها متاحة أيضًا للشركات في فيتنام والهند والولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى.

المورد الذهبي لا يعني بالضرورة أنه مورد جيد

المورد الذهبي لا يعني بالضرورة أنه مورد جيد

هناك قدر كبير من الالتباس بين التجار فيما يتعلق بمعنى وأهمية عضوية مورد ذهبي، فكون المورد يتمتع بالعضوية الذهبية لا يعني بالضرورة أنه مورد جيد، دعني أوضح لك ذلك:

  1. عضوية المورد الذهبي برنامج غير إلزامي للموردين، وهو يتيح للمورد الحصول على ظهور على الموقع أكثر من المورد ذي العضوية المجانية.
  2. يضمن موقع علي بابا أن شركة كل مورد ذهبي هي شركة مسجلة، على عكس شركات الموردين ذوي العضوية المجانية، حيث لا يقوم بالتحقق منهم. ولذلك، تجد معلومات شاملة عن المورد الذهبي يمكنك استخدامها أثناء عملية فحص الموردين، بينما لا يتم توفير معلومات الموردين ذوي العضوية المجانية في موقع علي بابا.
  3. لا تتعلق شارة مورد ذهبي في موقع علي بابا بقدرات التصنيع للموردين أو جودة المنتج بأي شكل من الأشكال، فلكي يحصل المورد على شارة مورد ذهبي كل ما على الموقع فعله هو التأكد من أن شركته مسجلة.

ربما ترى الأمر صادمًا بعض الشيء فور معرفتك أن حالة المورد الذهبي لا تعني بالضرورة جودة منتجات جيدة، في الغالب يعود الأمر إليك دائمًا كمستورد عند تحديد وفحص جودة المنتج بالتفصيل من الناحية الفنية واتباع برنامج صارم لضمان بضاعة ذات جودة ممتازة.

ضوابط تقييم المورد الذهبي في موقع علي بابا

ضوابط تقييم المورد الذهبي في موقع علي بابا

يعد عامل المورد الذهبي أحد العوامل التي يمكنك عن طريقها تصفية الموردين للوصول إلى الأفضل لكنه ليس العامل الوحيد، فإلى جانب ذلك يجب عليك مراعاة معلومات المورد الذهبي التي يقدمها علي بابا، واستخدامها لتقييم الموردين وتجنب أي مخاطر نصب لاحقًا في عملية الاستيراد، من بين المعلومات التي عليك أخذها بالاعتبار:

  • أن يكون قد مر على كون المورد موردًا ذهبيًا على موقع علي بابا عدة سنوات.
  • أن يكون حجم تعاملات المورد كافٍ ويجعله جديرًا بالثقة، من المهم تفقد إجمالي حجم المبيعات السنوي للمورد ونطاق أعماله.
  • أن تكون تقييمات ومراجعات المشترين إيجابية.
  • من المهم عند تحويل أموالك، أن تحولها إلى حساب مصرفي يتطابق اسم المستفيد فيه مع اسم المورد على علي بابا.
  • بالنسبة لرأس المال المسجل، فيعتبر مؤشرًا قويًّا على حجم الشركة. يشير رأس المال الكبير (أكثر من 10000000 يوان صيني) إلى أن شركة التصنيع كبيرة إلى حد ما، ويدل رأس المال الصغير على صغر الشركة، يمكن أن تكون الشركة الصغيرة خيارًا محفوفًا بالمخاطر نظرًا لأن مواردها محدودة جدًا. 

في حالة حدوث أي خلل أثناء الإنتاج، فقد لا يستطيعون تحمل النتائج كإصلاح أو إعادة تصنيع مجموعة معيبة من المنتجات.

  • تسجل بعض الشركات عنوان معين ولكنها تعمل في عنوان آخر، ينصح بالابتعاد عن هذا النوع من الموردين.
  • بالنسبة لسنة التأسيس، كلما زادت مدة تأسيس الشركة زادت مصداقية المورد، حيث لا يدوم الموردون المحتالون ويقومون بتسجيل شركات جديدة بشكل متكرر.
  • يجب أن تكون الجهة الحكومية (سلطة الإصدار) التي أصدرت الرخصة التجارية للمورد في نفس مدينة العنوان المسجل للمورد.
  • تحقق من نسبة الصادرات لدى المورد، يقدم الموردون ذوو نسب صادرات كبيرة منتجات ذات جودة أعلى، وهم عادةً على دراية بمعايير شهادات المنتج وكل الإجراءات القانونية.
  • عند تصفية الموردين تفقد شروط التسليم والشحن لدى المورد، يقبل أغلب الموردين شروط  EXW و FOB. يقدم بعض الموردين أيضًا خدمات شحن وفقًا لشروط CIF أو DDU أو DAP من خلال وكلاء الشحن المحليين. لأخذ نظرة عن مصطلحات الشحن انظر دليل مصطلحات علي بابا.
  • تحقق من طريقة الدفع المتاحة لدى المورد وقم بتصفية الموردين بناءً على الطريقة التي تناسبك، كل مورد ذهبي له شركة مسجلة قانونًا، وبالتالي لديه أيضًا حساب مصرفي ويمكنه تلقي مدفوعات T / T (التحويل البرقي) وهي طريقة الدفع الأكثر شهرةً.

ختامًا، أنت من يحدد المورد الذي يتمتع بمستوى جودة عالٍ واحترافية في التعامل، وميزة مورد ذهبي ليست كافية إطلاقًا لتحديد ذلك، لذلك عليك التأني والتركيز عند اختيار أفضل الموردين.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com