قفزة بمبيعات السيارات الكهربائية في الصين

قفزة بمبيعات السيارات الكهربائية في الصين

محتويات المقال

سجلت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين قفزة نوعية مقارنة بالمبيعات الأمريكية في العام الماضي (2022).

كان هذا بسبب استمرار الدعم الحكومي للسيارات النظيفة وارتفاع أسعار النفط التي أدت إلى زيادة الطلب على المركبات النظيفة على المكونات التي تعمل بالبنزين.

وبالمقارنة، فاقت مبيعات السيارات الصينية للسيارات الأمريكية المبيعات الأمريكية، حيث وضعت الصين كأكبر سوق عالمي للسيارات الكهربائية وفقًا لقصة التكنولوجيا.

على الرغم من آثار جائحة Covid-19 والإغلاق الذي تسببت فيه في العديد من المدن الصناعية البارزة، وكذلك الجفاف الشديد في سيتشوان في منتصف أغسطس الماضي، مما أدى وصلت إلى 4 ملايين وحدة.

بلغ إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة 5.67 مليون وحدة خلال عام 2022. وتجاوزت هذه الأسعار مبيعات السوق الأمريكية بحوالي خمس مرات، وفقًا لبيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية، والتي تأثرت باستمرار الدعم الحكومي وارتفاع أسعار النفط إلى المستويات التاريخية التي أدت إلى التحول من شراء البنزين والبنزين الأخرى المركبات لصالح البدائل النظيفة.
تم تصوير نموذج BYD من فوربس. مع الزيادة المسجلة في مبيعات المركبات النظيفة وجهود الحكومة الصينية لتعزيز استخدامها، فإن الصين في طريقها لتصبح رائدة في الانتقال إلى النقل النظيف.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com