استيراد ملابس من الصين بالجملة خطوة بخطوة

استيراد ملابس من الصين

محتويات المقال

يعد مشروع استيراد ملابس من الصين من أكثر المشاريع التجارية ربحاً؛ إذ أن الملابس الصينية تتميز بانخفاض أسعارها عن أسعار الملابس في أسواق الدول الأخرى مع الحصول على الجودة المطلوبة.

نعم، هو حقاً مشروع ممتاز؛ ولكن مهلاً، فإذا لم تتعرف على أهم خطوات استيراد الملابس، وماهي العوامل المؤثرة في نجاح المشروع، فستتحول الفكرة إلى مشروع خاسر حتماً.

لكن لا تقلق، فقد وضعنا لك في هذا المقال أهم الخطوات والمعايير التي تضمن لك النجاح وتحقيق الربح بإذن الله.

عوامل تساعدك على نجاح مشروع استيراد ملابس من الصين

تلقى الملابس المستوردة من الصين شعبيةً واسعة في معظم دول العالم؛ حيث تتميز بالجودة العالية والتصاميم المختلفة التي تجذب جميع الأذواق؛ ولكن قبل البدء هناك عدة عوامل يجب أن تأخذها بعين الاعتبار من أجل تلافي الخسارة وضياع الأموال، ولكي تضمن تحقيق أعلى عائد مادي، نذكرها لك بالتفصيل:-

أولاً: دراسة السوق

تعد فكرة شراء الملابس من الصين وإعادة بيعها ممتازة للسوق العربي؛ ولكنك تحتاج إلى دراسة السوق الذي تريد توزيع المنتج فيه أولاً، لتضمن ربحك في المشروع قبل أن تضع أموالك فيه، فالدراسة تكشف لك أشياء مهمةً، وتجيبك عن كثير من الأسئلة مثل:

  1. فهم طبيعة السوق ومن هم العملاء المستهدفون: وهى أهم خطوة من خطوات دراسة السوق، وسنضرب لك مثالاً:

“سمع خالد من أحد أصدقائه، عن مشروعه في استيراد ملابس الأطفال، وأنه ربح الكثير من المال، وأنشأ براند خاص به في منطقته، فقام خالد باستيراد ملابس الأطفال إلى منطقته ليبدأ ببيعها؛ ولكنه لم يحقق مبيعات بالقدر الكافي الذي حققه صديقه، ولم يجد الربح من المشروع أيضاً”.

يرجع ذلك في الحقيقة إلى العديد من الأسباب من أهمها عدم دراسة خالد للسوق الذي يستهدفه حيث أنه قام باستيراد ملابس أطفال ذات جودة عالية جدا مثلما فعل صديقه تمامًا، وذلك مناسب لصديق خالد حيث أنه يستهدف البيع لعدة مناطق ساكنيها من ذوى الدخول العالية، والأمر ليس كذلك في حالة خالد، لذلك يجب عليك فهم طبيعة السوق قبل شروعك في الاستيراد.

2. فهم سلوك جمهورك الاستهلاكي ويتضمن:

  •  ما هي الأصناف المفضلة من الملابس؟
  • ما هو  السعر المستعدون لدفعه لقاء نوع معين من الملابس؟
  • أذواق وتفضيلات المستهلكين.
  • الحياة الاجتماعية التي تفرض أحياناً نوعاً معيناً من الملابس.

3. التعرف على كمية الطلب و حجم العرض في السوق المستهدف.


سجل الآن في ورشة مجانية

لتحترف الاستيراد من الصين عبر الإنترنت وبأقل التكاليف


4. فهم سياسة المنافسين، والتعرف على منتجاتهم من الملابس وأسعارها، لكي تضع الخطة التسعيرية الخاصة بك.

5. التعرف على الفجوات الموجودة في السوق، لتغطيتها واغتنام الفرص.

عناصر دراسة السوق

ثانياً: دراسة جدوى شراء الملابس من الصين

يعد التخطيط لأي مشروع من أهم الخطوات التي تضمن نجاحه وفاعليته، لذلك قبل التنفيذ؛ لابد من دراسة جدواه الاقتصادية.

المقصود بمفهوم دراسة الجدوى الاقتصادية: عملية جمع المعلومات عن الفكرة أو المشروع المقترح، ثم تحليل تلك المعلومات من أجل معرفة إمكانية تنفيذه على أرض الواقع، وتفيد دراسة الجدوى في التعرف على المخاطر وتجنبها، والحصول على أكبر ربحية ممكنة.

دراسة الجدوى للمشروع :

وتعتمد على محورين أساسيين وهما:

  1. دراسة تسويقية: وتعتمد على الدراسة الفنية للمشروع من حيث دراسة السوق وقنوات التوزيع والتعرف على المنافسين وتحليلهم.

ويتضمن تحليل المنافسين النقاط التالية:

  • أسماء المنافسين ومواقعهم الإلكترونية، للتعرف عليهم، ودراسة آلية عملهم في تسويق وتسعير الملابس.
  • بمَ سوف تتميز في منتجاتك عن المنافسين، وكيف ستجذب العملاء إليك؟
  • ماهي نقاط الضعف والقوة لدى منافسيك؟
  1. دراسة مالية: لمعرفة هل شراء هذا النوع من الملابس مربح أم سيعرضك للخسارة، وتتركز الدراسة المالية على عدة نقاط؛ وهي:
  • التكاليف اللازمة للاستيراد: مثل تكاليف السفر والأوراق والإقامة في حالة السفر للاستيراد من الصين، أو تكلفة عمولة موقع علي بابا مثلا في حالة الاستيراد منه، أو في حالة الاستيراد عن طريق شركات الاستيراد لحساب الغير فإنك تتكبد عمولة أيضًا يجب أن تأخذها في الحسبان.
  • تكلفة الملابس المستوردة.
  • تكلفة مراقبة وفحص الجودة في حالة الاستعانة بإحدى شركات الخدمات التجارية.
  • تكلفة الشحن والجمارك والضرائب.
  • تكلفة التسويق والتخزين بعد وصول البضاعة.

بعد حساب تلك التكاليف بدقة قم بمقارنتها بأسعار السوق المحلي … لكن لحظة أنت ستقارن تكاليفك مع أي أسعار السوق المحلي … سعر التجزئة أم سعر الجملة أم سعر الموزع أم سعر المستورد … نعم أراك قد فهمت الفكرة ففي حالة أنك تستطيع الشراء من المستورد مباشرة بسعر أقل من السعر الذي قدرته لاستيراد المنتجات بنفسك فما الذي يجعلك تستورد أما إذا ما قارنت التكلفة ووجدت أن سعر الاستيراد أقل فهذا يعنى جدوى الاستيراد وربحيته.

ثالثاً: التخصص فى الملابس

يعد التخصص من أهم عوامل النجاح في التجارة الدولية، والمقصود بالتخصص في الاستيراد هو أن تتخصص في استيراد منتجات معينة أنت على معرفة جيدة بها و بقنوات بيعها وآلية التسويق الصحيح لها، ففي حال كنت ترغب بالبدء في استيراد ملابس من الصين مثلاً؛ لابد لك أن تكون صاحب خبرة ودراية في أنواع القماش، المواسم والمقاسات التي تستهلك بسرعة، أنواع الملابس التي يفضلها عمليك وكذلك متوسط الأسعار في السوق، باختصار التخصص يجعلك صاحب خبرة وهو ما يساهم في نجاح مشروعك الاستيرادي.

إذا كنت حديث العهد في التجارة الدولية، فعليك التركيز على تخصص واحد فقط، حتى تبدع فيه وتربح منه ففي الاستيراد من الخير الكثير.

رابعاً: المواسم

من المعايير التي يجب النظر إليها للانطلاق في مشروع استيراد الملابس؛ معرفة المواسم التي ستبيع فيها، ويرجع السبب في ذلك لأن دورة الاستيراد قد تصل إلى شهرين إلى ثلاث أشهر حتى تصل إلى مخازنك، فعلى سبيل المثال: إن كنت تريد استيراد ملابس صيفية، فيجب عليك البدء بخطوات الاستيراد قبل ثلاث أشهر، لضمان وصول البضاعة قبل بداية الموسم، وتجنب فوات موسم يحقق لك ربحًا وفيراً.

طريقة استيراد ملابس من الصين

يمكنك الاستيراد من الصين بإحدى طريقتين:

كيفية استيراد ملابس

1. السفر إلى الصين لاستيراد الملابس

من الضروري جداً قبل السفر بقصد استيراد ملابس من الصين، أن تتعرف على المدن المتخصصة في هذا المجال، فذلك سيخفف عنك جهد البحث عن الموردين والمصانع، ويقلل من تكاليف التنقل والبحث.

أوضح لك في هذا السطور التالية أهم المدن المتخصصة في صناعة الملابس، مرتبة حسب التخصص:

  • مدينة كوانزو: وتتميز بأسواق الجملة الكبيرة؛ التي تبيع جميع أصناف وأنواع الملابس والجلديات (ملابس نسائية، ملابس رجالية، ملابس أطفال). أهم ما يميزها معرض كانتون الشهير؛ والذي يعد من أكبر المعارض في العالم، ويزوره الآلاف من التجار سنوياً، وهي مقصد رئيسي من أجل استيراد ملابس الأطفال بالجملة.
  • مدينة كيتشاو: وتعرف بمدينة الأقمشة، تحتوي على العديد من أسواق الأقمشة، تجد فيها كل أنواع الأقمشة بجودة عالية.
  • مدينة أيوو: وتتخصص في بيع الملابس النسائية، وملابس الأطفال، وتتميز بوجود سوق الفوتيان؛ وهو أكبر سوق للبيع بالجملة في العالم.
  • شيشي وفوجان: وتختصان ببيع الملابس الرجالية.
  • مدينة شانتو: تختص ببيع الملابس النسائية.
  • مدينة دوانغ وان: وتختص ببيع الملابس الرجالية والنسائية.

يعد السفر إلى الصين واستيراد الملابس منها، من أكثر طرق الاستيراد أماناً؛ حيث يمكنك التوجه إلى أسواق الجملة أو المصانع مباشرةً، واختيار السلع والتصاميم التي تريدها بعناية ودقة؛ ولكنها في ذات الوقت تعد من أكثر الطرق تكلفةً وجهداً إذا كنت الاستيراد بكميات قليلة، فأنت تحتاج إلى حجز فندقي طوال فترة إقامتك، ومصاريف أخرى؛ كمصاريف التنقل والإقامة وتذاكر الطيران، وقد تحتاج إلى تأشيرة دخول “فيزا”، لكن عند بحثك عن كمية كبيرة من البضائع، فهي الطريقة الأنسب.

2. استيراد ملابس من الصين أونلاين

أي الاستيراد عن طريق الإنترنت ومنصات البيع؛ إذ تعد من أفضل الطرق للاستيراد من حيث توفير المال والجهد وعناء السفر، خصوصاً إذا كنت تريد الاستيراد بكميات قليلة. وقد انتشرت  هذه الطريقة مؤخراً في الاستيراد، وبرز دورها الهام في ظل أزمة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم.

توجد الكثير من المنصات المشهورة حول العالم؛ والتي يمكنك استيراد ملابس من الصين عبرها، ومن أهم تلك المنصات: موقع علي بابا الشهير؛ الذي يعد أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم، وتجد فيه آلاف السلع والمنتجات من ملابس وغيرها؛ حيث تستطيع التواصل مع الموردين والمصانع في الصين عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى السفر.

مواقع صينية لشراء ملابس من الصين بالجملة

1. موقع علي بابا Alibaba

يركز موقع علي بابا على الموردين في الصين؛ إذ أن أغلب الشركات والمصانع الصينية تسوق وتبيع منتجاتها عبره، فهو يحتوي على مئات الشركات والمصانع الصينية، ويسهل عليك عناء البحث والتواصل معهم.

استيراد ملابس من الصين عبر موقع علي بابا

يضم موقع علي بابا للملابس آلاف الفئات من الملابس؛ بحيث تستطيع البحث عمّا تريد من أصناف الملابس من خلال البحث عبر اسم المنتج أو اسم الشركة، أو حتى من خلال الصور، للتواصل بعدها مع المصنع أو المورّد، والحصول على ما تريد.

دائماً ننصحك بالتعامل مع الموردين الذين يعملون في الموقع، ولديهم نشاط فيه لمدة سنة على الأقل، فهذا يدل على احترافية المورّد وموثوقيته، كما يمكِنُك موقع علي بابا للملابس من معرفة كل المعلومات عن التاجر أو الشركة، ويقدم لك معلومات مهمةً؛ مثل سرعة الرد، كمية البيع، مدة النشاط على الموقع.

يمكنك الإطلاع على دليل الشراء من موقع علي بابا خطوة بخطوة.

بالإضافة إلى موقع علي بابا؛ هناك أيضاً العديد من مواقع البيع بالجملة في الصين أهمها:

2. موقع 1688

من أشهر وأكبر منصات البيع بالجملة في الصين ويتميز بأسعاره التنافسية التي تتفوق على موقع علي بابا، تجد فيه الكثير من البضائع والموردين وهو تابع لمجموعة علي بابا.

3. موقع علي اكسبريس Aliexpress

وهو من أفضل مواقع التجارة الدولية، يتميز بكونه منصةً للبيع بالجملة “كميات بسيطة” أو بالتجزئة وهو تابع لمجموعة علي بابا.

4. موقع Lovelywholesale

موقع صيني يركز على بيع الملابس بشكل عام، والملابس النسائية بشكل خاص. يحتوي على الكثير من المصانع الصينية.

5. موقع Dhgate

من المواقع المنافسة لـ علي بابا، يحتوي على أكثر من مليون بائع حول العالم.

6. موقع قلوبال سورس Globalsources

ويُعتبر من أضخم مواقع البيع بالجملة في العالم، يركز الموقع على الإلكترونيات والموضة أيضًا، ويربط بين الأونلاين و الأوفلاين.

7. موقع صنع في الصين Made in china

مقره في مدينة نانجيغ في الصين، وهو منافس لموقع علي بابا للمصانع الصينية؛ إذ تجد فيه أكثر من نصف مليون مورد صيني.

يمكنك الإطلاع على مقالتنا للتعرف على كيفية الشراء من موقع صنع في الصين.

8. موقع Yiwu Go

هو موقع تابع لسوق الفوتيان؛ الذي يقع في مدينة أيوو. أنشأته المدينة لتسهيل الوصول إلى الموردين بسبب كبر وضخامة السوق؛ حيث يصعب عليك إيجاد البضائع والموردين دون هذا الموقع.

9. موقع Chinagoods ( موقع ملابس أطفال صيني )

موقع تابع لسوق الفوتيان أيضاً، وتتواجد فيه جميع المحلات الواقعة في سوق الفوتيان. يشبه موقع yiwu go؛ ولكنه مطور ويركز على أذواق الأجانب؛ حيث يرتاده الكثير من المستوردين المهتمين في استيراد ملابس من الصين، وخصوصاً المستوردين الذين يبحثون عن استيراد ملابس للأطفال من الصين.

مواقع البيع بالجملة عند استيراد ملابس من الصين

شروط ومتطلبات الاستيراد من الخارج

من المهم جداً أن تتعرف على شروط ومتطلبات الاستيراد في بلدك أو في السوق المستهدف قبل البدء في عملية الاستيراد، لتجنب الوقوع في بعض مشاكل الاستيراد، فربما تتعرض لغرامة مالية، أو مصادرة البضاعة من قبل الجمارك لمخالفتها للمواصفات مثلاً، أو لأن المنتج غير مسموح به في بلدك، أو نقص في الشهادات المطلوبة، وقد تتم إعادة تصدير هذه البضائع كنوع من أنواع العقوبات.

9

أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل الاستيراد

1. الشهادات المطلوبة: فهناك بعض الشهادات المطلوبة عند التخليص الجمركي وهي:

2. التعرفة الجمركية والضرائب المفروضة: حيث يجب عليك أن تتعرف على مقدار ما تدفعه من رسوم جمركية وضرائب لتحديد تكلفة الاستيراد والوقوف على مدى جدواه.

3. صلاحية النشاط في السجل التجاري: بما معناه؛ هل يملك سجلك التجاري الصلاحية لاستيراد هذه المنتجات مثلاً أم يجب التعديل عليه؟

4. العلامات والملصقات المطلوبة على البضائع لتسهيل التخليص الجمركي وعدم التعرض لعقوبات و تأخيرات تعرضك للخسارة.

5. من المفيد جدًا استشارة مخلص جمركي موثوق لمساعدتك في اجراءات التخليص والإفادة في أي متطلبات أو وثائق مطلوبة.

كيفية استيراد ملابس من الصين … خطوة بخطوة

 الخطوة الأولى: تعرف على متطلبات وشروط الاستيراد

وهي أول خطوة في عملية الاستيرادية بشكل عام؛ تتمكن من خلالها من معرفة ما تحتاجه من أوراق وثبوتيات وما عليك من الضرائب التي تفرضها الجمارك، كما ذكرنا لك في الأعلى.

الخطوة الثانية: قم بإعداد قائمة بتفاصيل الملابس التي تريد استيرادها

لو ذهبت إلى متجر معين وأردت الحصول على منتج ما، فبإمكانك سؤال البائع عن أفصل الأنواع والأنسب؛ لكن عند الاستيراد بالجملة الأمر مختلف، فالمورد لا يملك الوقت لإجابتك عن كل استفساراتك، وهذا يُظهر عدم احترافيتك، وقد لا تجد استجابةً من المورد أو خدمة عملاء جيدة، أو حتى من الممكن أن ينصحك المورد ببضاعة لا يستطيع تصريفها.

علاوةً على ذلك، فالسوق الصينية تزخر بكثير من أصناف الملابس والقماش، فإن لم تحدد ما تريده بالضبط، ستواجه الكثير من المشاكل في أسواق الصين الضخمة.

لذلك تحتاج إلى إنشاء قائمة بمواصفات المنتج الذي تريد استيراده تحتوي القائمة على نوع وتفاصيل الملابس التي تريدها، نوعية القماش، اللون والمقاسات، الكمية، الملصقات وأي شيء تريد إضافته مثل إضافة البراند الخاص بك، وتسمى بورقة مواصفات المنتج.

الخطوة الثالثة: قم بعمل بيان بأسعار الملابس التي تريد استيرادها في السوق المحلي

وهي خطوة مهمة في عملية استيراد ملابس من الصين؛ حيث أنك تتعرف من خلالها على ربحية المشروع، وما هي أسعار الملابس في السوق، وما السعر الذي ستبيع فيه “كما ذكرنا في الأعلى عند دراسة السوق”.

إذ يجب عليك البحث عن نوعية الملابس التي تريدها في السوق المحلي لبلدك، ومعرفة الأسعار التي تُباع فيه تلك الملابس.

الخطوة الرابعة: قرر ما إذا كنت ستسافر إلى الصين أم ستقوم بالاستيراد أونلاين

أولاً: في حال قررت استيراد ملابس من الصين اونلاين

نصائح عند استيراد ملابس من الصين اون لاين
  1. ابدأ بالتواصل مع الموردين على الإنترنت، واحصل على عروض تفصيلية للتوريد؛ مثل:
  • تفاصيل المنتج ” نوع القماش، اللون، الطراز”
  • عروض الأسعار: ما هو السعر الذي حصلت عليه من كل مورد.
  • العينات : طلب نموذج عن البضاعة للمعاينة.
  • شروط الشحن “الإنكوترمز”: حيث أنها عنصر يؤثر فى التكلفة و نجاح مشروع الاستيراد ككل.
  • الحد الأدنى للطلب: ما هي أقل كمية تستطيع استيرادها.
  • طرق الدفع: العربون، سداد المبلغ كاملاً، طريقة تحويل الأموال.
  1.     اختر أفضل عروض التوريد، واختر طريقة دفع آمنة. 

   هناك 8 معايير رئيسية للاختيار بين الموردين و العروض الخاصة بهم وهي:

  • الجودة: والتأكد من مطابقة المعايير التي وضعتها مع العينات.
  • السعر: أي إعطاء الأولوية للعرض الأرخص والأقل سعراً.
  • الحد الأدنى لكمية الطلب MOQ: الذي يشترطه المورد من السلع.
  • الشحن؛ إعطاء الأولوية للعرض الذي يحوي ميزات في الشحن.
  • خبرة المورد في السوق المحلية: قد يساعدك المورد في معرفة الشهادات المطلوبة.
  • الدفع: وهو إعطاء الأولوية للعرض الذي يضم طريقة دفع آمنة.
  • خدمة العملاء الجيدة: إعطاء الأفضلية للمورد صاحب الخدمة الأفضل.
  •  معيار الخدمات الإضافية: فبعض الموردين يقدمون خدمات إضافية في عروضهم؛ مثل إمكانية إرجاع البضاعة التالفة .

ERGjNlDFaeVsYoklywQ3x2iGPXkSLe0Iz1HSqLhQ9udV1QLwjayrzz 0sCMteOz1rQa09ijJvYjHi9hygPnsOk2DgYK1UU YDo6diR6H5uHX6jppFo7PcmPgTomrs3PO5Agn6dFM

ثانياً: في حال قررت السفر إلى الصين

  1. تعرف على مدن الصين المتخصصة في إنتاج الملابس قبل زيارة الصين، لكي تعرف إلى أين تتوجه مباشرةً، فهذا يساعدك على تخفيف جهد البحث، ومصاريف التنقل.
  2. تفقد المنتجات التي تريد استيرادها على المواقع الإلكترونية لهذه المدن، لتتأكد من وجود منتجك قبل زيارة المدنية.
  3. قم بإجراء ترتيبات السفر إلى الصين؛ وهي أن تتعرف على التوقيت الأفضل لزيارة الصين وتجهز أوراق سفرك، فبعض الجنسيات تحتاج إلى تأشيرة دخول إلى الصين “فيزا”.

يمكنك الضغط هنا للتعرف على ما تحتاجه من أوراق.

  1. قم بزيارة الموردين واحصل على عروض لتوريد منتجك وادرس تفاصيلها.
  2. تفاوض مع أكثر من مورد، للوصول إلى أفضل عرض، واختر المناسب بعد دراسة المعايير السابق ذكرها لاختيار الموردين.

الخطوة الخامسة: تواصل مع مخلص جمركي محترف وجهز الشهادات المطلوبة

إذ يجب عليك الاستعانة بمخلص جمركي كمستشار ومقدم خدمة، فهو عامل مهم جداً في عملية الاستيراد، فهو يساعدك على:

  •   تسهيل إجراءات الجمارك في البلد المستهدف.
  •   معرفة الشهادات المطلوبة، وكيفية الحصول عليها.
  •  يقدم لك الاستشارات حول موضوع التخليص الجمركي قبل البدء في الاستيراد.

نصائح وتوجيهات عامة لنجاحك كمستورد

  • ابحث عن المعلومات، في بلدك (بلد الاستيراد)؛ كمعلومات السوق، حجمه، المنافسة فيه، والتعرفة الجمركية، فالمعلومات هي سلاحك الأول في مجال التجارة الدولية.
  • وسّع علاقاتك، فالمعلومات وحدها لا تكفي. أنشئ علاقات في بلدك، وفي البلد التي تريد الاستيراد منها، فهي تساعدك على الغوص في أعماق التجارة الدولية، ومواجهة المشاكل المحتملة التي قد تواجهك.
  • ابحث عن أسواق مغرية وجذابة، وكذلك ابحث عن المنتجات الرابحة التي قد تكون حلاً لمشكلة المستهلكين، أو حاجةً تقتضيها السوق.
  • تعامل مع شركات الخدمات التجارية إذا كنت مبتدئاً في التجارة الدولية، فهي تسهل عليك الكثير من الأمور وتزودك بالمعلومات.
  • طوَر منتجاتك وطرق تسويقك لها دائماً، لتبقى الأقوى في السوق، ويبقى  عملاؤك مترقبين لجديدك من المنتجات.
  • تعلّم دائماّ، فالتجارة الدولية تتطور كل يوم، وعليك مواكبتها والاطلاع على كل ما هو جديد، فدائماً نكرر” لا يبقى في السوق إلا المتعلم”.
  • أنشئ علامتك التجارية، فهي من أهم القرارات التي تساعدك في النجاح كمستورد، وتميزك في هذا المجال.
  • اعرف قنوات التوزيع، و حدد كيف تريد أن تبيع – هل ستبيع بالتجزئة أم الجملة؟
  • عليك امتلاك مهارات التفاوض؛ من أجل مفاوضة الموردين والمصانع بشكل صحيح، لتلقي خدمة عملاء جيدة، وتفاعل من قبل المورد، والحصول على أنسب الأسعار.

نصائح وتوجيهات قبل الاستيراد

 إذاً كيف أبدأ؟

بعد أن اطلعت عن أهم الخطوات الواجب عليك تنفيذها وكيفية استيراد ملابس من الصين؛ ابدأ الآن بدراسة السوق وفهم العملاء واحتياجاتهم، ومن ثم البحث العميق عن الطريقة الأفضل في استيراد تلك الملابس، وجمع أكبر عدد من الموردين واختيار الأفضل بينهم وفى حال واجهتك أي عقبات اكتبها لنا في التعليقات أو راسلنا على حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.