حصلت على عدة عروض أسعار من موردين علي بابا … ماذا بعد؟

ماذا بعد حصولك على عروض اسعار من موردين علي بابا

محتويات المقال

تواصلت مع عدد من الموردين وحصلت منهم على عروض أسعار لمنتجك، أو لعلك نشرت طلب عرض الأسعار RFQ الخاص بك مع مواصفات المنتج المطلوبة، لتحصل بعدها على عدة عروض من موردين علي بابا.

يوصى بالتأكد من حصولك على ما لا يقل عن 10 عروض من موردين مختلفين أو أكثر، فقد لا يتمكن حوالي نصف الموردين المحتملين من تلبية احتياجاتك، كالمعايير واللوائح الخاصة بك، وربما لن يستجيب الجميع لما تطلبه، كذلك قد لا تتوافق بعض عينات المنتج التي يرسلها الموردون مع متطلباتك.

يساعدك الحصول على عدة عروض أسعار من موردين علي بابا  على تحديد أسعار السوق لمنتجك من خلال مقارنة الأسعار المعروضة المختلفة.

ومن أجل استفادة كاملة من العروض التي تتلقّاها من موردين علي بابا، تابع معي الخطوات التي عليك اتباعها:

1. تأكد من توافق العرض مع شروط ورقة مواصفات المنتج

2 1

غالبًا ما يكون السعر المعروض هو العامل الأول والمؤهل النهائي عند اختيار المورد أو المصنع / الشركة المصنعة. ويستند سعر المنتج إلى عاملين أساسيين، على النحو التالي:

أ. مواصفات المنتج

تحدد مواد تصنيع المنتج، مكوناته، وظائفه وأبعاده سعر المصنع للمنتج. فلا فائدة من السعر المعروض ما لم يذكر المورد جميع المواصفات بشكل واضح، وتتوافق تلك المواصفات مع شروط ورقة مواصفات المنتج الخاصة بك.

ب. امتثال المنتج

“المنتج غير المتوافق” أرخص وأقل ثمنًا من “المنتج المتوافق”. 


سجل الآن في ورشة مجانية

لتحترف الاستيراد من الصين عبر الإنترنت وبأقل التكاليف


راجع  ملف عرض الأسعار بدقة للتأكد من أن المورد قدم السعر بناءً على مواصفات منتجك وامتثل لها. تشمل المواصفات:

  • متطلبات المنتج
  • الحد الأدنى لكمية الطلب 
  • تكلفة العينة

2. قم بعمل شيت اكسيل يتضمن المواصفات والأسعار والشروط والتعبئة والتغليف

3 1

بعد التأكد من مطابقة منتج المورد للمواصفات المطلوبة في عرض الأسعار.

قم بعمل شيت اكسيل يتضمن جميع المعلومات المهمة والخاصة بمنتجك، بما في ذلك:

  • مواصفات المنتج 
  • أسعار المنتج
  • شروط الشحن 
  • التعبئة والتغليف 

3. قارن الأسعار، شروط الدفع والشحن و كيفية التعبئة والتغليف

4 1

يتضمن طلب عرض الأسعار بالإضافة إلى مواصفات المنتج متطلبات الدفع والتسليم مثل كيف ومتى وأين يجب تسليم بضاعتك. إضافةً إلى خدمات أخرى ذات قيمة مضافة.

لا تهمل شروط التغليف، فالتغليف غير الجيد، قد يضر المنتج نفسه أثناء الشحن ويعرضّه للتلف أو الأضرار؛ وقد يضر في مبيعات المنتج، بالتالي لابد لك من التأني والنظر في شروط التغليف، وأن تكون ضمن شروط ورقة مواصفات المنتج.

تتضمن مواصفات التعبئة والتغليف مايلي:

  • نوعية مادة التغليف.
  • مواصفات مادة التغليف.
  • أبعاد مادة التغليف.

4. قم بحصر الموردين المقبولين إلى موردين أو ثلاثة وابدأ مرحلة التفاوض

5 1

بمجرد مراجعة جميع عروض الأسعار من موردين علي بابا، لا تتسرع في اختيار  مورد واحد وتقدم طلبك مباشرة. بدلاً من ذلك، ضع قائمة مختصرة تتضمن من 2 إلى 3 موردين وابدأ التفاوض والمناقشة معهم، وقم بطلب عينة من المنتج لمعرفة ما إذا كانت لديهم القدرة على صنع منتجك بالشكل المطلوب، فالمهم هو قدرة المورد على صناعة منتج متوافق مع احتياجاتك، قم أيضًا بإجراء الفحوصات الإضافية التالية:

  • توافق معايير سلامة منتج المورد مع السوق. 
  • مراقبة نظام التصنيع الخاص بالمورد من قبل نظام إدارة الجودة.
  • امتلاك المورد شهادة الامتثال الاجتماعي.
  • مراجعة رأس المال المسجل للمورد.

5. قبول عرض السعر الأنسب

6 1

إذا كان عرض سعر المورد يلبي جميع متطلباتك، احتياجاتك، وتوقعاتك، فاختره وابدأ الشراء. لكن احتفظ بمورد إضافي  كاحتياط في حالة حدوث بعض الطوارئ أو خطأ ما مع موردك في اللحظة الأخيرة.

لا يفوتك الإطلاع على بعض تقنيات التفاوض مع الموردين ستفيدك عند التعامل مع موردين علي بابا، وأيضًا دليلنا الشامل للشراء من موقع علي بابا.

ختامًا، تقع على عاتقك كمستورد في النهاية مسؤولية إنشاء ورقة مواصفات واضحة للمنتج لتحصل على أسعار دقيقة في عروض علي بابا RFQ، بعد ذلك، كل ما عليك هو اتباع الخطوات المذكورة سلفًا في هذا المقال من أجل استفادة قصوى من عروض أسعار علي بابا.