شركات شحن من الصين الى السعودية | china post & ems

شركات شحن من الصين الى السعودية | china post & ems

محتويات المقال

شركات شحن من الصين الى السعودية

مع فتح الحدود الصينية بعد تشديدات كورونا، ونمو التجارة الدولية؛ تزايد البحث عن شركات شحن من الصين الى السعودية، خاصةً وأن الاقتصاد في السعودية أصبح الأسرع نموًّا في العالم متفوّقًا بذلك على الهند، ما شجع الكثيرين من التجار ورجال الأعمال على الاستيراد من الصين إلى السعودية.

إن كنت من هؤلاء، فستجد في مقالنا ما يتعدّى ذكر أفضل وارخص شركات الشحن من الصين إلى السعودية ليغطي:

  • أنواع الشحن الدولي
  • كيفية حساب تكليف الشحن
  • المشاكل التي قد تواجهها عند الشحن من الصين وكيف تتجاوزها
  • وبالتأكيد سرد لأفضل شركات شحن من الصين إلى السعودية.. فاحرص أن تتابع حتى نهاية المقال

أنواع الشحن الدولي وأسعاره

أنواع الشحن الدولي وأسعاره

هناك أربعة أنواع رئيسية من الشحن الدولي هي: السريع والجوي والبحري والبري، لاستيراد الشحنات دوليًّا وعلى الرغم من أن هذه هي الفئات الرئيسية لنقل البضائع، فإن كل طريقة لها خطواتها وشروطها الخاصة التي تختلف عن بعضها البعض.

الشحن السريع (البريد السريع الدولي)

يعني الشحن باستخدام الشحن السريع بشكل أساسي تكرار نفس تجربة البريد السريع التي تحصل عليها عندما تشتري منتج من متجر أمازون أو أحد المتاجر الإلكترونية الأخرى. لكن؛ في حين أن هذا يعني الراحة والسرعة وتسهيل الإجراءات الجمركية، فإنك ستدفع ثمنًا، ويقتصر الشحن السريع على الشحنات الصغيرة فقط. تختلف قيود الوزن والحجم حسب البريد السريع.

في حين أن هناك العديد من البائعين، إلا أن السوق يهيمن عليه عدد قليل من اللاعبين الكبار، مثل UPS و FedEx و DHL.

الشحن الجوي

يعني الشحن الجوي الاستفادة من نفس سرعة الشحن السريع تقريبًا ولكن مع عمليات محسّنة للشحن الدولي. تعتبر عمليات الشحن الجوي أكثر تعقيدًا وأقل آلية من الشحن السريع ولكنها أقل صعوبة من عمليات الشحن البحري.

تقل احتمالية تعرض الشحنات للتلف عن طريق الجو مقارنة بالبحر ولكنها أكثر تكلفة وأكثر عرضة للقيود المفروضة على المنتجات الخطرة.

الشحن البحري

الشحن البحري بشكل عام أرخص من الشحن الجوي ولكنه أيضًا أبطأ وأقل موثوقية وسرعة بسبب التأخيرات الناجمة عن ازدحام الموانئ، واحتجاز الجمارك، وسوء الأحوال الجوية، وما إلى ذلك. هذا يجعله خيارًا محفوفًا بالمخاطر.

الشحن البرّي

الشحن البري هو نوع من أنواع الشحن الذي يتم نقل الأغراض من مكان إلى مكان باستخدام الشاحنات أو القطارات. يناسب البضاعة ذات الحجم الكبير وعندما يتوافر حدود برية بين البلدين.

شركات شحن من الصين إلى السعودية

شركات شحن من الصين إلى السعودية

الصين واحدة من أهم المصدرين للسلع التجارية المختلفة، ولذلك هي الدولة الأكثر شعبية للشحن منها إلى الدول الأخرى. في هذه الفقرة، سنتطرق إلى أفضل الشركات المتخصصة في الشحن من الصين إلى السعودية لتساعدك في الاتصال بشركة الشحن الصحيحة وتجنب المشاكل الشائعة المرتبطة بالشحن من الصين إلى السعودية:

أفضل شركات شحن من الصين إلى السعودية

شركة طريق الحرير للشحن

شركة طريق الحرير للشحن - وكيل شحن من الصين الى السعودية

شركة طريق الحرير للشحن تقدم خدمات الشحن من الصين إلى السعودية. الشركة تقدم خدمة شحن متكاملة شاملة التخليص الجمركي والنقل الداخلي حتى باب مستودعك؛ في حال كنت تبحث عن وكيل شحن في الصين إلى السعودية يمكنك التواصل مع شركة طريق الحرير للشحن.

مميزات وخدمات شركة طريق الحرير للشحن

  • شركة عربية مقرها الصين.
  • الشحن من الصين إلى السعودية بأمان وعناية تامة.
  • الشحن إلى وجهتك بالطريقة الأوفر لك عبر البحر أو الجو (LCL & FCL).
  • احصل على عنوان صيني للشحن خاص بك لتجميع شحناتك من المتاجر والموردين الصينيين تمهيدًا لشحنها حتى بابا مستودعك.
  • تسليم وتجهيز منتجاتك لشحنها لمستودعات أمازون FBA.
  • شحن وتسليم بضاعتك لمستودعات نون FBA.
  • تعبئة وتغليف بضاعتك بأسعار مناسبة.
  • دعم مستمّر مع خدمة عملاء متميزة ترافقك على مدار رحلة الاستيراد.

ميرسك لاين maersk line

ميرسك لاين maersk line

ميرسك لاين maersk line هي شركة دنماركية متعددة الجنسيات لديها أسطول شحن وتوفر خدمات الشحن إلى الموانئ الرئيسية حول العالم.

شركة msc | شركة شحن البحر الأبيض المتوسط

شركة msc | شركة شحن البحر الأبيض المتوسط

MSC شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة هي شركة شحن سويسرية إيطالية لدى الشركة ثاني أكبر خط شحن في العالم من حيث سعة سفن الحاويات.

هاباج لويد hapag-lloyd

Hapag-Lloyd هاباج لويد شركة شحن ألمانية لديها أسطول كبيرة من سفن الحاويات، توفر خدمة الشحن إلى الموانئ الرئيسية حول العالم، لديها شبكة قوية خاصة في أوروبا والأمريكتين.

شركة أرامكس

الشركة تقدم خدمات الشحن من الصين إلى المملكة العربية السعودية. الشركة تقدم خدمات الشحن الكلي والشحن الجزئي المتكررة، تشمل الخدمات العديد من المزايا الإضافية، كما يمكن الاشتراك في الخدمة من خلال الباقات الشهرية أو السنوية، وتقدم خدمات الشحن البحري و الجوي، كما يمكن تتبع الشحنة.

china post

china post

China Post شركة شحن تابعة للحكومة الصينية، تقدم خدمات الشحن محليًا ودوليًا، الخدمات المقدمة من China Post تشمل الشحن بريًا وجويًا وبحريًا، وبالفعل عند طلب بضائع عبر الانترنت وفي حال اتفقت مع المورد أن يكون شحن البضائع من قِبله، في هذه الحالة يميل المورد إلى إستخدام خدمات China Post لأنها تعد إقتصادية على الرغم من كونها بطيئة.

الخدمات المقدمة من شركة China Post

بريد الصين

خدمة لشحن الطرود الصغيرة وبعض الطرود الكبيرة (بشروط معينة في الوزن والطول والعرض والإرتفاع)، تصل إلى أي مكان في العالم تقريبًا، طالمًا يوجد به مكتب بريد، ويمكن تتبع شحنتك من خلال نظام تتبع البريد الصيني.

EMS للشحن

EMS للشحن

EMS اختصار Express Mail Service وهي عبارة عن خدمة بريد عالمية تديرها مكاتب بريد في جميع أنحاء العالم، وأبرز مشغلي الشركة هي China Post، تعد خدمة EMS اسرع من البريد الصيني لكنها أغلى بكثير، مثلها مثل البريد الصيني فإن شحن الطرود عبر EMS يتطلب شروطًا معينة من ناحية الوزن وأبعاد الطرد، ويمكن تتبع الطرد من خلال نظام التتبع الخاص بهم.

شركة علي بابا

شركة علي بابا

تقدم Alibaba، باعتبارها واحدة من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم، مجموعة متنوعة من خيارات الشحن لعملائها للاختيار من بينها، يتم توفير خدمات الشحن التي تقدمها Alibaba من قبل شركات الخدمات اللوجستية الشريكة وشركات الشحن، وليس من موقع علي بابا نفسه، بالتالي فأنت تختار من بين الشركات التي تعرض خدمات الشحن في موقع علي بابا مثلما تختار المورد لمنتجك.

يمكن للعملاء اختيار خيار الشحن الذي يناسب احتياجاتهم على أفضل وجه بناءً على عوامل مثل وقت الشحن والتكلفة وخيارات خدمة التوصيل.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضًا من المهم ان تدرك أنه قد تكون هناك ضرائب جمركية وضرائب استيراد يتعين عليك دفعها عند شحن البضائع من الصين إلى المملكة العربية السعودية. 

ستختلف هذه الضرائب والرسوم اعتمادًا على نوع وقيمة البضائع التي تشحنها، وأوصيك بالبحث عن هذه التكاليف وتحديد ميزانيتها مسبقًا. تقدم Alibaba أيضًا خدمة لوجستية   “Alibaba Shipping” ويمكن أن تساعدك على التعامل مع التخليص الجمركي والضرائب والتأكد من أن عملية الشحن سلسة وسهلة.

يمكن لهذه الخدمة مساعدة العملاء في التعامل مع العملية الكاملة للشحن، بما في ذلك متابعة الطرد والتأكد من تسليمه في الوقت المحدد. كما يوفر خدمات الشحن المختلفة كالشحن المباشر والشحن الجملة وخدمة التخزين.

شركة MyCN

12 2

MyCN هي شركة تقدم خدمات التجارة الإلكترونية والتسوق والشحن من الصين. تقدم MyCN خدمة مماثلة لتلك التي تقدمها Shepway، حيث تعمل كوسيط بين العملاء السعوديين والبائعين الصينيين من خلال توفير عنوان صيني للعميل خارج الصين ثم شحن البضائع إلى المملكة العربية السعودية بالطريقة التي يختارها العميل.

عادة ما يستغرق الشحن من 25 إلى 40 يومًا عن طريق البحر ومن 10 إلى 20 يومًا عن طريق الجو.

تقدم الشركة أيضًا:

  • تصويرًا مجانيًا للعناصر
  • القدرة على تتبع الشحنات من الصين في أي وقت باستخدام أداة التتبع عبر الإنترنت
  • القدرة على الدفع عبر PayPal أو التحويل المصرفي
  • خيار إرجاع العناصر إذا لم تستوف المواصفات
  • خيار الشحن عن طريق البحر أو الجو

كيفية حساب تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية

كيفية حساب تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية

تعتمد تكلفة الشحن من الصين إلى السعودية على عدة عوامل، مثل وزن الطرد وحجمه، وطريقة الشحن (جواً أو بحراً)، والمسافة بين المنشأ والوجهة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا تطبيق ضرائب الجمارك والاستيراد، اعتمادًا على نوع وقيمة البضائع التي يتم شحنها.

لحساب تكلفة الشحن، يمكنك استخدام حاسبة الشحن التي توفرها شركة الشحن أو منصة التجارة الإلكترونية التي تستخدمها، مثل Alibaba. تأخذ هذه الآلات الحاسبة في الاعتبار وزن وحجم الحزمة وطريقة الشحن والوجهة. قد تقدم بعض شركات الشحن أيضًا خصومات كبيرة على الطلبات الكبيرة.

من المهم ملاحظة أن الجمارك وضرائب الاستيراد قد تختلف ويجب البحث عنها مسبقًا. تقدم Alibaba أيضًا خدمة لوجستية يمكن أن تساعد العملاء في التعامل مع التخليص الجمركي والضرائب، وضمان عملية شحن سلسة وسهلة.

إنها لفكرة جيدة الحصول على عرض أسعار من عدة شركات شحن ومقارنة أسعارها وخدماتها قبل اتخاذ القرار النهائي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مراعاة عوامل مثل وقت التسليم والتأمين وخيارات التتبع.

مشاكل قد تواجه المستورد اثناء عملية الشحن وكيفية تجنبها

مشاكل قد تواجه المستورد اثناء عملية الشحن وكيفية تجنبها

معلومات الشحن غير صحيحة

 قد يتسبب تقديم معلومات الشحن الخاطئة، مثل عنوان أو تفاصيل اتصال غير صحيحة، في حدوث تأخيرات وتعقيدات في عملية التسليم. من المهم إعادة التحقق من جميع معلومات الشحن قبل إنهاء شحنتك للتأكد من وصولها إلى الوجهة الصحيحة.

 تغليف غير مناسب

 يعد التغليف المناسب أمرًا ضروريًا لضمان وصول شحنتك إلى وجهتها في حالة جيدة. قد يؤدي عدم استخدام النوع الصحيح من العبوات أو عدم استخدام ما يكفي منها إلى حدوث تلف، مما يؤدي إلى إصلاحات مكلفة أو حتى رفض الشحنة.

 الشحن إلى البلدان أو المناطق المحظورة

 هناك بعض البلدان أو المناطق التي لديها قيود على ما يمكن استيراده أو تصديره، وعدم الامتثال لهذه اللوائح يمكن أن يؤدي إلى عقوبات أو حتى إجراءات قانونية. من المهم البحث وفهم أي قيود أو عقوبات قد تنطبق على شحنتك.

 سوء التواصل مع الناقل أو وكيل الشحن

قد يتسبب سوء الاتصال مع شركة النقل أو وكيل الشحن في حدوث أخطاء وتأخيرات في عملية الشحن. لذا من المهم أن تحرص على أن  جميع الأطراف على دراية بتفاصيل وتوقعات الشحنة.

سوء فهم شروط الشحن الدولية

في التجارة الدولية، تُستخدم مصطلحات خاصة “الإنكوتيرمز” لتحديد مسؤوليات البائع والمشتري في نقل البضائع. يمكن أن يؤدي أي سوء في فهم هذه المصطلحات إلى نزاعات ومشاكل في التواصل بين الأطراف المعنية. لذا من الضروري أن تكون على دراية بالمصطلحات المستخدمة في تجارتك وأن تتأكد من اتفاق الطرفين على مسؤوليات والتزامات كل طرف.

عدم وجود تغطية تأمينية

ينطوي شحن البضائع دوليًا على العديد من المخاطر، ومن المهم أن يكون لديك تغطية تأمينية مناسبة لحماية نفسك من أي خسائر محتملة. عدم وجود نوع أو مبلغ التأمين المناسب يمكن أن يسبب لك خسائر مالية.

التأخير في الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة

تتطلب بعض السلع تصاريح وتراخيص محددة لاستيرادها أو تصديرها. يمكن أن يتسبب التأخير في الحصول عليها في تأخير عملية الشحن وقد يؤدي ذلك إلى رفض الشحنة. من المهم أن تستبين التصاريح والتراخيص المطلوبة لبضائعك والتخطيط مسبقًا للحصول عليها.

عدم التتبع والرصد

قدرتك على تتبع شحنتك ومراقبتها أمرٌ بالغ الأهمية لمعرفة موقعها والوقت المقدر لوصولها وأي تأخيرات محتملة. وبدون التتبع والمراقبة المناسبين، قد يكون من الصعب عليك البقاء على اطلاع بحالة شحنتك واتخاذ أي إجراءات ضرورية لحل أي مشاكل.

عمليات إغلاق غير متوقعة

يمكن أن تحصل عمليات تتسبب في إغلاق الموانئ مثل إضرابات عمال الموانئ أو سائقي الشاحنات أو أي شخص مشارك في عملية الشحن بأكملها. يمكن أن يحدث هذا في المنشأ أو الوجهة ومن الأكيد أنه يسبب اضطرابات من توقف العمل. حتى عند استئناف العمل، ستتأخر الشحنة لتخفيف الضغط. كما يمكن أن تتسبب في ذلك الكوارث الطبيعية أو عوامل أخرى مثل جائحة كورونا 

 فقد الحاويات

تتميز الموانئ بمساحات ضخمة متزايدة، فندما تصل الحاويات ويقوم عمال الميناء بتفريغها، يمكن أن تضيع هذه الحاويات التي تم تفريغها. والبحث في منفذ كامل عن حاوية واحدة كالبحث عن إبرة في كومة قش!

العطلات 

يجب أن تتأكد من خروج شحنتك قبل العطلة. إذا لم تفعل، فستصارع مع الشحنات والحاويات الأخرى المكدسة في ازدحام الميناء عند إعادة فتح الميناء.

في نهاية مقالنا عن شركات شحن من الصين الى السعودية، ضع في ذهنك أنه كثيرًا ما ينتج أثناء عملية الشحن مشاكل مختلفة من نقص في المستندات أو فقدان أو تلف البضائع التي تؤدي إلى تأخير في الإفراج عن البضائع، ما يعني رسوم تأخير، وتكاليف شحن غير متوقعة، لذا من الأفضل والأنجح لك التعاقد مع وكيل شحن يخفف عنك الكثير من أعباء العمل والضغط ونحن نوصي بشدة بهذا الخيار.

ولكن إذا قررت أن تكتفي بنفسك، فتأكد من فحص كل شيء مرتين وثلاث مرات قبل الشحن. 

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com