الفرق بين المورد الذهبي والمورد المعتمد بموقع علي بابا

الفرق بين المورد الذهبي والمورد المعتمد بموقع علي بابا

محتويات المقال

حدثناك سابقاً عن عدة طرق يمكنها مساعدتك في ضمان حقوقك ضمن موقع علي بابا مثل خدمة ضمان التجارة، أو طرق الدفع الأشهر ضمن موقع “علي بابا”، مقالتنا اليوم تتضمن التمييز بين المورد الذهبي والمورد المعتمد.

سيساعدك معرفة الفرق في تجاوز مشكلة التعرض للغش من قبل أحد الموردين لأنك تتعامل مع أنواع من الموردين لها باع طويل في موقع “علي بابا” وتاريخ لا يجعلها تسعى للغش أو الخداع.

أولاً: ما هو المورد الذهبي بموقع علي بابا؟

2 6

هناك 3 أنواع للموردين في موقع علي بابا المورد الذهبي والمورد المعتمد والمورد المحتال وهو المورد الذي يحاول جميع المستوردين في موقع “علي بابا” تجنبه. 

يمكننا القول إن عبارة “المورد الذهبي” تدل على عضوية مميزة للموردين في موقع “علي بابا”، يحصل عليها الموردون الذين لهم تاريخ طويل مع موقع “علي بابا” من خلال دفع رسوم محددة للحصول على هذه العضوة.

حيث يتم تزويد الأعضاء بعدة مميزات أهمها:

  • تزويد الأعضاء بطرق متنوعة من أجل الترويج لمنتجاتهم ضمن موقع “علي بابا”. 
  • زيادة عرض منتجاتهم.
  • زيادة العائد على الاستثمار.

ويدفع موردو العضوية المميزة رسوم عضوية عالية للحصول على المركز الذهبي. 

عادة ما يفضل المحتالون حسابات “علي بابا” المجانية. على الرغم من أن رسوم العضوية لا تضمن موثوقيتها، فإن موردي العضوية الذهبية أقل احتمالًا بأن يكونوا محتالين في موقع “علي بابا”. 

يمكنك معرفة ما إذا كان المورد ذهبيًا أم لا من خلال الانتقال إلى صفحة المنتج أو ملف تعريف المورد والبحث عن الرقم الذي يخبرك بعدد السنوات التي حصل فيها المورد على الحالة الذهبية.

ثانياً: ما هو المورد المعتمد من موقع علي بابا؟

3 6

الموردون المعتمدون هم موردون من الصين أو هونغ كونغ أو تايوان لديهم عضوية ذهبية وتم تفتيشهم والتأكد من أنهم شركات تجارية صحيحية 100% من قبل شركة تفتيش تابعة لجهة خارجية (خارج موقع علي بابا). 

وسوف تتعرف عليه في موقع “علي بابا” من خلال ملف التعريف الخاص بالمورد في موقع “علي بابا”، حيث سيذكر في ملف تعريفه قائمة الأمور التي تم التحقق منها.

أخيراً، دعني أخبرك أنه لفحص وجود “خدمة ضمان التجارة” أو معرفة ما إذا كان المورد ذهبي أو معتمد ضمن موقع “علي بابا” قم بتحديد الخيار الذي يشير إلى كل من العبارات الثلاث حتى تجد الموردين والمنتجات ذات الصلة. واعلم أن لدى موقع “علي بابا” أيضاً تقييمات ومراجعات الآن ، حتى تتمكن من معرفة رأي المستوردين الآخرين حول الموردين ومنتجاتهم.

تعرف على: طريقة الطلب من علي بابا

ثالثاً: جدول يوضح الفرق بين المورد الذهبي والمورد المعتمد من علي بابا

4 5

في هذا المحور دعني أقدم لك جدولاً بسيطاً يشرح الفرق بين كل من المورد الذهبي والمورد المعتمد في موقع “علي بابا” بطريقة واضحة بالنسبة لجميع الموردين.

فئة المقارنةالمورد الذهبيالمورد المعتمد
الملف الشخصي في موقع علي بابايتم فيه توضيح موقع الشركة الرئيس والرخصة التجارية للشركة ومعلومات الاتصال إن كانت متفرة.يتم فيه توضيح موقع الشركة الرئيس والرخصة التجارية للشركة ومعلومات الاتصال إن كانت متوفرة.
نبذة عن الشركة في موقع علي بابالا يتم ذكر نوع مجال عمل الشركة أو معرفة ما إذا كانت الشركة تجارية أو مصنعة أو كليهما.ولا يوجد في ملف المورد أي مقاطع فيديو خاصة بالفحص أو صور بانورامية من نوع 360 درجة.لا يوجد ذكر للمزايا التنافسية للشركة.يتم ذكر نوع الشركة ضمن النبذة عن الشركة في ملف المورد.يوجد مقاطع فيديو خاصة بالفحص للمنتجات التي تقدمها الشركة.يوجد ذكر للمزايا التنافسية للشركة.
القدرة على التداوللا يوجد توضيح لنوع السوق الذي تتعامل معه الشركة.غير واضح من هم العملاء الرئيسيين.هناك توضيح ضمن ملف المورد عن نوع السوق الذي تتعامل معه الشركة.هناك توضيح من هم العملاء الذين تتعامل معهم الشركة.
البحث والتطويرلا يوجد فريق بحث وتطوير لملف المورد المعتمد.وجود فريق بحث وتطوير لملف المورد المعتمد.
الإنتاجلا يوجد ذكر للقدرة الإنتاجية للشركة أو تدفق البضائع.غير معروفة ما هي آلات الإنتاج.يوجد توضيح للقدرة الإنتاجية للشركة وتدفق بضائعها.موضح ما هي آلات الإنتاج.
مراقبة الجودةلا يوجد نظام إدارة الجودة وعمليات مراقبة الجودة.لا يوجد شهادة للمنتج.لا يوجد ميزات اختبار المنتج.يوجد نظام إدارة الجودة وعمليات مراقبة الجودة.يوجد شهادة للمنتج.يوجد ميزات اختبار المنتج.
خدمات ما بعد البيعلا يقدم المورد الذهبي خدمة ما بعد البيع.تقديم خدمة ما بعد البيع.

رابعاً: ما الذي يميز المورد المعتمد من موقع علي بابا؟

5 6

بعد توضيح الفرق بين المورد الذهبي والمورد المعتمد دعني في هذا المحور أذكر لك أهم ميزات المورد المعتمد على اعتبار أنه أفضل أنواع الموردين في موقع “علي بابا”.

ذكرنا في الجدول السابق أن لكل مورد معتمد في موقع “علي بابا” مجموعة مميزات تجعله مميزاً عن غيره من الموردين. 

  1. يتم فحص ملف تعريف شركة المورد وقدرات الإنتاج والمنتجات وعناصر التحكم في العمليات وتقييمها والتحقق منها من قبل مؤسسات خارجية مستقلة لضمان خبرة وسمعة طيبة في موقع “علي بابا”، وبالتالي شعورك كمستوردبالأمانن عند التعامل مع المورد المعتمد.
  2. وجود خدمة ما بعد البيع بالنسبة للمورد المعتمد، حيث يقوم المورد بالاستمرار في التواصل معك حتى بعد بيعه منتجه لك، للوقوف على أي تطوير تحتاجه أو خدمة يمكنها تحسين منتجه وضمنا بقائك كزبون دائم لديه.
  3. تقديم المعلومات والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالفحص والجودة والشهادات وأختام التحقق وما إلى ذلك في صفحة تعريف المورد المعتمد. بحيث يمكنك التأكد من موثوقية هذا المورد بنسبة كبيرة.

تعرف على: فن وتقنيات ومهارات التفاوض مع الموردين

أخيراً، يمكنك الوثوق بنسبة كبيرة في الموردين المعتمدين أكثر من الموردين الذهبيين مع أن المورد الذهبي أيضاً يستحق مقدارًا من الثقة. واعلم أن الموردين المحتالين موجودون في كل منصات البيع ومنهم “علي بابا”. ولتقليل فرص التعرض للخداع أو اختيار مورد غير موثوق به، تواصل مع أكثر من مورد واحد للتحقق منهم جميعاً. واسع دائماً إلى الوصول للمورد المعتمد في جميع خياراتك.

error: جميع الحقوق محفوظة www.anafabdulkarem.com